رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصطفي بكري عن مراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة : ترد على مزاعم لدول الأجنبية

النائب مصطفي بكري
النائب مصطفي بكري

قال النائبمصطفي بكري عضو مجلس النواب،أن مراكز الاصلاح والتأهيل الذيافتتحه وزير الداخلية يضاف الي مركز بدر ووادي النطرون ويتفق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التي أطلقتها مصر من قبل.

توفير الرعاية للنزيل

وأضاف النائب مصطفي بكري لـ “ بصراحة “ أعتقد أن المركز ليست مهمته فقط الاهتمام بالنزيل صحيا ونفسيًاوتوفير الرعاية له فقطولكن أيضاً متابعته بعد الخروج وتوفير فرص عمل له، قائلاً “بنشوف مراكز الانتاج التابعه لهم من أثاث وزراعة ومهن أخري و بيتم متابعته حتي لا يعود مرة أخري.

وأكد النائب أن مراكز الإصلاح الجديدةتضاهي المراكز الإصلاحية في الخارج وزلك من خلال متابعتي للمراكز الثلاث ، مضيفاً: أن المركز الجديد إضافة قوية ويرد علي مزاعم البعض بأن الدولة تقيم مزيد من السجون ، قائلاً “ الرد عليهم بأن الدولة تغلق السجون القديمة وتقيم مراكز إصلاح جديدة وتوفير كل سبل الراحة والتعامل مع النزيل من خلال منظور الإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان سواء كان نزيلا او خارج المركز .

وتابع النائب بأن من يروجون الاشاعات ويضللوا الرأي العام ان يدركوا الحقيقة ، موضحا: بأن ما حدث يسجل لوزارة الداخلية بقيادة وزير الداخلية.

ونوه النائب أن افتتاح المراكز الجديدة كان بحضور ممثلي السفارات في الخارج وقوي المجتمع المدني، مؤكداً : أنكل زلك يؤكد أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق تهدف الي إزالة كافة المشاكل والأعباء في فترات سابقة ومن بينها موضوع النزلاء، قائلاً :”كل ده يعطينا أمل لنهج الدولة من خلال الاستراتيجة الوطنية لحقوق الانسان .

التشغيل التجريبي

وجدير بالذكر أنوزارة الداخلية أعلنت الثلاثاء الماضي ، بدء التشغيل التجريبي لمراكز الإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان بمحافظة بالشرقية، وأخميم الجديدة بمحافظة سوهاج، و15 مايو بمحافظة القاهرة.

ونظمت وزارة الداخلية، جولة تفقدية بمركز الإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان، والذى تم تشيده وفقًا لأرقى النظم المعمارية، مع الاستعانة بمفردات التكنولوجيا الحديثة؛ وذلك بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين، وأعضاء المجالس النيابية، والبعثات الدبلوماسية، والمنظمات الحقوقية والمعنيين بحقوق الإنسان، ووسائل الإعلام الوطنية والدولية، وحشد من الفنانين؛ للاطلاع على ملامح التجربة المصرية الرائدة في مجال تطوير منظومة التنفيذ العقابي من خلال مراكز الإصلاح والتأهيل.

تم نسخ الرابط