رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نقيب الصحفيين: نثمن قرار الرئيس بالعفو عن الغارمات ونتمنى إفراجات عن صحفيين قبل رمضان

خالد البلشي نقيب الصحفيين
خالد البلشي نقيب الصحفيين

ثمن الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الإثنين، بالعفو الرئاسي، عن ٨٥ غارمة وغارما ممن يقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل، وذلك خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، والتي انعقد بقاعة المنارة بمركز المؤتمرات بالتجمع الخامس.

نقيب الصحفيين: نثمن قرار الرئيس بالعفو عن الغارمات ونتمنى إفراجات عن صحفيين قبل رمضان

وقال خلال لقائه مع محرري نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء "آمل أن يمتد هذا الفيض، ليكون لنا نصيب من الإفراجات عن الصحفيين المحبوسين قبل رمضان، فلدينا زملاء وزميلات يستحقون أن يكونوا بيننا."

تقدم الكاتب الصحفي خالد البلشي، المرشح على مقعد نقيب الصحفيين، ووكيل مجلس الصحفيين الأسبق، للجنة العفو الرئاسي، بقائمة تضم أسماء ٢٦ صحفيا محبوسا (نقابيين وغير نقابيين) لمراجعة أوضاعهم والنظر في ضمهم لقوائم العفو والإفراجات.

وهذه هي المرة الثانية التي يتقدم فيها بقائمة مماثلة، كانت الأولى مع بداية عمل اللجنة، في حدود الاختصاصات الموكلة لها بالتنسيق مع الجهات المختلفة.

كما شملت المطالبات تحسين أوضاع الصحفيين لحين الانتهاء من دراسة أوضاعهم، خاصة أن بين الزملاء من يعانون من أمراض مزمنة وأوضاع صحية تحتاج لتحسينها، فضلا عن وجود صحفيين ممنوع عنهما الزيارة منذ القبض عليهما، وكلاهما امتدت فترة حبسهما احتياطيًا لما يجاوز العامين لم تتمكن أسرتيهما من رؤيتهما تماما خلالها.

وتوجه البلشي بالشكر لكل من كمال أبو عيطة وطارق العوضي على تفهمهما للمطالب، متمنيا أن تجد القائمة صدى خلال الفترة المقبلة.

تم نسخ الرابط