رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مواعيد عرض مسلسل الكتيبة 101 في رمضان 2023 وأبرز أحداثه

مسلسل الكتيبة 101
مسلسل الكتيبة 101

اعتاد الجمهورسنويًا خلال شهر رمضان الكريم، على عرض المسلسلات الوطنية، كشئ أساسي في رمضان، حيث حققت المسلسلات الوطنية نجاحًا هائلًا خلال السنوات الماضية، حيث أن ما تم تقديمة خلال السنوات الأخيرة مثل مسلسل الاختيار” وأجزائه ومسلسل “العائدون” وغيرهم حققوا نجاحًا ساحقًا.

ويعدمسلسل الكتيبة 101هو المسلسل الوطني الوحيد الذي سيتم عرضه خلال هذا العام في الموسم الرمضاني المقبل2023،والذي يندرج تحت قائمة الأعمال الوطنية المحببه والمميزة لدي المواطنين والشعب المصري، حيث أن المسلسل يوثق نجاح الجيش في إحباط أكبر هجوم للتكفيريين في سيناء "الكتيبة ١٠١.

قصة المسلسل الحقيقية

وتدور أحداث المسلسلحول وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة "101" في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، قصة المسلسل تبدأفي يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري، هام في مدينة العريش بشمال شبه جزيرة سيناء في مصر، فتصدت القوات للهجوم الذي نفذه أربعة مسلحين على مقر الكتيبة 101.

وطبقًا لبيان المتحدث العسكري الذي خرج عقب هذه العملية فقد حاول 14 عنصر اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء في فبراير 2018، وكانوا مسلحين ببنادق آلية و"آر بي جي" و"رشاش متوسط".

وارتدى أربعة منهم أحزمة ناسفة، وذلك قبل أن ينجح أفراد الجيش المصري في قتل الإرهابيين جميعًا، ونشر المتحدث بعد ذلك صورًا لهذه العناصر الإرهابية التى تمّ القضاء عليها اليوم خلال محاولتها الهجوم على أحد معسكرات القوات المسلحة بوسط سيناء وتُظهر جثامينهم في ملابس عسكرية مموهة مضرجة بالدماء، منها صور لأشلاء.

أبطال مسلسل الكتيبة 101

يشارك في مسلسلالكتيبة 101نخبة من الفنانين فى مصر والوطن العربى بجانب النجمين عمرو يوسف وآسر ياسين، وفي مقدمتهم فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، وليد فواز، ميرنا نورالدين، خالد الصاوي، الطفل منذر مهران، محمود حجازي، أحمد عبدالله محمود.

العمل من إخراج محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح دور الفنانة القديرة "لبلبة" في الكتيبة 101: تجسد الفنانة لبلبة دور الأم للفنان عمرو يوسف والذي توضح بأصعب المشاعر وهي الأمومة الذي تفقد ابنها أمام الجمهور والذي تريد الاطمئنان على ولدها لتعرضه طوال الوقت داخل مداهمات وصراعات وتوضح مدى الشقاء والاشتياق لابنها المغترب بين يدي المحاربين وهي في منزلها قلقة تنتظر عودته.

تم نسخ الرابط