رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إنشاء شبكة تمتد لنحو 2000 كيلومتر

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إنهم يستهدفون أن تكون مصر مركز للتجارة العالمية واللوجيستيات من خلال تطوير الموانىء، وشبكة الطرق، والقطارات.

وأشار الوزير، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الأحد، إلى أنهم يستكملون المرحلة الثالثة من مترو الأنفاق حاليا، معلقا: «انبهرنا بعدد الركاب من محطة الزمالك، أغلى تذكرة بـ 10 جنيهات ويعدي بيها البحر وميتبلش».

وأضاف أن الخط الثالث من مترو الأنفاق عبقري وربط الشبكة كلها ببعضها، لافتا إلى أننا أصبح لدينا 4 حفارات بقطر 13 متر، متابعا: «المصريون عندما تتاح لهم الفرصة بيعملوا المستحيل».

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إن القطار السريع هو عبارة عن قناة سويس برية.

وأضاف خلال المداخلة الهاتفية، أن مستقبل نقل البضائع في العالم خلال الفترة المقبلة يعتمد على القطارات السريعة.

إنشاء شبكة تمتد لنحو 2000 كيلومتر

وأشار إلى أنه يتم إنشاء شبكة تمتد لنحو 2000 كيلومتر، وذلك بالنظر إلى مساحة مصر الكبيرة، وعدد سكانها، بالإضافة إلى الحاجة لصادر ووارد باستمرار.

ولفت إلى أنه يتم العمل لتكون مصر مركز تجارة عالميا ولوجستيا، وذلك من خلال تطوير الموانئ ووسائل النقل وخدمة المناطق الزراعية والصناعية.

وتابع: «صحيح أن لازم أتوسع في المناطق الصناعية والزراعية.. طيب أنا هنقل المنتجات من توشكى والعوينات إزاي.. لازم يكون فيه قطر سريع علشان أنقل البضائع من توشكى لأبوسمبل».

ذات علاقة

تم نسخ الرابط