رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لحل المشكلات المرورية.. برلماني يطالب بإجراء تحليل المخدرات وتفعيل الملاحة النهرية

طالب النائب محمود الضبع، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، باللجوء إلى الملاحة النهرية، كأحد حلول المشكلات المرورية، مؤكدًا أنها تعد إذافة اقتصداية لتفعيل منظومة النقل النهري الذي يسهم بنسبة 30% من حركة النقل في مصر.

وأضاف الضبع، أن النقل النهري يوفر مليارات الجنيهات للدولة المصرية، لذلك هناك اهتمام كبير من جانب اللجنة بخروج قانون تنظيم الملاحة النهرية الداخلية للنور، والذي يعد من أهم التشريعات المرتقبة خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضًا:المؤبد لـ67 متهما والمشدد 15 سنة لـ92 في قضية «حسم ولواء الثورة»

ولفت وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن عند الاتجاه للملاحة النهرية سيكون هناك حل للكثير من مشكلات حوادث الطرق، لذلك هناك تركيز وإصرار على خروج القانون.

وتابع: إن حل مشكلات حوادث الطرق لا تقف فقط عند تطوير بعض الطرق، ولكن هناك سبب أهم وهو العنصر البشري، فهناك الكثير من السائقين لديهم العديد من المشكلات وأهمها تعاطي المخدرات، ومنهم ما لديه مشكلات صحية، لذلك أطالب أن يكون تحليل المخدرات من أهم شروط الكشف الطبي عن استخراج رخصة القيادة للسائقين.

وأكد أن القيادة السياسية ووزير النقل كامل الوزير، قاموا بطفرة كبير في مجال الطرق والمواصلات، فاليوم نرى طرق تختصر الكثير من الساعات، وطرق تم توسيعها وطرق أخرى تم الأهتمام بها والعمل على رصفها وإنارتها، مشيرًا إلى أن الجهد الذي تقوم به القيادة السياسية في ملف الطرق والمواصلات ملموس للجميع على أرض الواقع.

تم نسخ الرابط