رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر ترسل مساعدات طبية للأشقاء فى جمهورية جنوب السودان واليمن الشقيق.. صور

أرسلت جمهورية مصر العربية مساعدات طبية للأشقاء فى جمهورية جنوب السودان واليمن الشقيق، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وفي إطار إستمرار الدعم والتضامن المصري مع الدول الصديقة والشقيقة في مختلف الأزمات والمحن.

كانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد أصدرت أوامرها بإقلاع طائرة نقل عسكرية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية المتمثلة فى شحنة ألبان علاجية للأطفال والمقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى جمهورية جنوب السودان .

اقرأ أيضًا:رئيس الدوما ردا على جو بايدن: مهاجمة بوتين تُعني مهاجمة روسيا

حيث أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار جوبا الدولي، وذلك لتفريغ شحنة المساعدات وتسليمها لحكومة دولة جنوب السودان.

وأعرب مسئولو الجانب السوداني بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية لتقديم الدعم لأبناء القارة الأفريقية، معربين عن كامل التقدير والشكر للقيادة السياسية المصرية على ما تبذله من جهود متواصلة للتغلب على كافة الشدائد التي يواجهها شعب جنوب السودان الشقيق.

وفي سياق متصل أقلعت طائرتا نقل عسكريتان من قاعدة شرق الجوية إلى مطار الملك خالد بالرياض محملة بالمساعدات الطبية المتمثلة في شحنة ألبان علاجية للأطفال مقدمة من وزارة الصحة والسكان تمهيداً لنقلها إلى دولة اليمن .

اقرأ أيضًا:نقل تبعية مراكز تدريب حرف للتشييد والبناء للجهاز المركزي للتعمير بالإسكان

كما أعرب المسئولون من دولة اليمن عن بالغ شكرهم للدعم المصري مؤكدين على إمتنانهم لمصر قيادةً وشعباً، مؤكدين على أهمية تلك المساعدات فى دعم قطاع الصحة اليمني.

تأتي تلك المساعدات إنطلاقاً من الروابط القومية وموقف مصر الثابت تجاه أشقائها والتضامن الكامل معهم فى مواجهة المحن والأزمات.

تم نسخ الرابط