رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

يوسف الحسيني : " كتف في كتف " أثبتت كرم وشهامة المصريين

النائب يوسف الحسيني
النائب يوسف الحسيني

قال النائب يوسف الحسيني وكيل لجنة الإعلام في مجلس النواب ، أن “ كتف في كتف “ تثبت تكاتف المصريين في وقت الأزمات والوقوف دائما بجانب من يحتاجون المساعدة في ظل الظروف الصعبة.

كرم وشهامة المصريين مستمرة طيلة الوقت

وأضاف لـ “ بصراحة “ أن المبادرة ليس بعيدة كرم وأصل الشعب المصري ، موضحاً : أن أبائنا وأمهاتنا يدركون فكرة التكافل المستمر طيلة الوقت، قائلا “ في ناس في مصر بتعمل موائد طول السنة منهم علي سبيل المثال الحاجة عزيزة في امبابة “.

قواعد البيانات المشتركة سهلت العمل الخيري

وأوضح النائب أن “ كتف في كتف “ تكمن أهميتها أن قواعد البيانات أصبحت مشتركة مما سهل سهل علي التحالف الوطني الوصول بالخير إلي أكبر قاعدة ممكنة دون ازدواج قائلاً “ مش هنلاقي حد بياخد مرة واتنين والأخر مبياخدش كما كان يحدث من قبل “.

وتابع أن العمل الخير في مصر اتطور كما تطورت أشياء كثيرة في مصر طيلة السنوات الثامنية الماضية، موضحاً : أن الشئ الجيد هو العمل المشترك بين كل أعضاء التحالف بشكل فعال وقوي ومنظم، مضيفاً “ أن هناك جميعات ليس مشتركة في التحالف ومشتركة في هذه المبادرة “.

80 ألف متطوع في المبادرة

وأثني النائب يوسف الحسني علي الشباب المتطوع الذي بلغ عددهم 80 ألف متطوع قائلاً “ الشباب والبنات بيجهزوا الكراتين ويحملوهم علي أكتافهم بمنتهي العزة والشرف والكرامة للوصول إلي الناس البسيطة” موضحاً : أن العمل الخيري في مصر كثير سواء المتطوع أو الشخص الذي يتبرع بماله.

وجدير بالذكر أناحتفالية مبادرة "كتف فى كتف" والتى تعد أكبر حدث، وأضخم مبادرة حماية اجتماعية فى تاريخ العمل الأهلى التنموي المصري انطلقت أمسباستاد القاهرة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمشاركة نحو 80 ألف متطوع، وهى مبادرة تستهدف تعبئة وتوزيع أكثر من 4 ملايين صندوق من المواد الغذائية بكافة ربوع الجمهورية خلال الشهر الجارى على الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا للتخفيف من آثار الأزمات الاقتصادية المتلاحقة عالميًا، والتى خلفت موجات من التضخم وارتفاع الأسعار.

تم نسخ الرابط