رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تسجيل 64 وحدة صحية و9 مستشفيات تابعة للرعاية الصحية لدى هيئة الرقابة

نوّه رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية أحمد السبكي إلى أنه تم تسجيل 46 وحدة صحية ومركز طب أسرة، وكذلك 9 مستشفيات تابعة للهيئة، بمحافظتي الأقصر وبورسعيد، لدى هيئة الرقابة والاعتماد الصحية.

جاء ذلك خلال استعراضه تقريرا عن أداء الهيئة خلال النصف الأول من العام المالي 2020-2021، ومحاور عملها، وكذا الخدمات الصحية المقدمة من خلال المنشآت الصحية التابعة لها، وآليات تقديم الخدمة للمستفيدين، وميكنة الخدمات والتحول الرقمي.

وفيما يتعلق بالاستثمار في القوى البشرية، أشار السبكي إلى أنه تم إعداد خطة لسد عجز الأطقم الطبية وغير الطبية، إضافة إلى تدريب وإعادة تأهيل القوى البشرية، فضلا عن إصدار نظام تقييم القوى العاملة للوقوف على نقاط القوة والضعف لتحسين و تطوير أداء العاملين استنادا للمنحنى الطبيعي للأداء .

وقال: هناك 2025 برنامجا تدريبيا للقوى البشرية، ويبلغ عدد المتدربين 6262 متدربا، لافتا إلى الزيادة التي شهدها عدد الأطباء في النصف الثاني من عام 2020 والتي تقدر بـ 413 طبيبا، مقارنة بالنصف الأول من نفس العام.

وعلاوة على ذلك، أشار الدكتور أحمد السبكي إلى استحداث وحدة الدعم المعنوي للأطقم الطبية؛ من أجل تقديم الدعم اللازم للفرق الطبية، ولاسيما أثناء أزمة جائحة فيروس كورونا، كما تم إطلاق اسم شهداء الجيش الأبيض على عدد من منشآت الهيئة في محافظتي بورسعيد والإسماعيلية، إلى جانب إطلاق خط الدعم النفسي المجاني.

تم نسخ الرابط