رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«اشتغلت في الزراعة».. القصة الكاملة للأم المثالية بمحاافظة الغربية: جوزي مات بعد صراع كبير مع المرض وسابلي 3 أبناء اشتغلت في الزراعة وبيع الخضروات علشان أقدر أصرف عليهم

الأم المثالية
الأم المثالية

بالرغم من عدم تعليمها إلا أنها سعت في تعليم أبناءها إلا أنها تمكنت من تربية أبنائها والحصول عللى لقب الأم المثالية بمحافظة الغربية وهي «فضيلة سيد أحمد» «72 سنة»، إذ نجحت في تعليم أبنائها، على الرغم من كونها أرملة منذ 25 عاما، وفقط تقرأ وتكتب، إذ يحصل الابن الأول على ليسانس حقوق ودرجة الماجستير في القانون العام، والابنة الثانية على بكالوريوس الطب والجراحة، والثالثة على ليسانس شريعة إسلامية.

الأم المثالية بمحافظة الغربية

تزوجت فضيلة سيد أحمد منذ أكثر من 38 عاما، ورزقت خلالها بثلاثة أبناء، وكان زوجها يعانى من بعض الأمراض المزمنة حيث كان يعاني من حساسية الصدر والتهاب رئوي حاد، ما استلزم حجزه بشكل دائم بالمستشفى، وفق ما أعلنت عنه وزارة التضامن الاجتماعي في بيان لها.

بعد حوالي 12 عاما صراع مع المرض توفى الزوج، تاركاً للأم ثلاثة أطفال أكبرهم بالصف السادس الابتدائي والثانية 5 سنوات والثالثة عام واحد، وديون بسبب مصاريف علاج مرض الزوج، عكفت الأم على تربيه أبنائها ورعايتهم وتعليمهم، اضطرت للعمل بالزراعة لمواجهة متطلبات الحياة وتعليم أبنائها، فاستأجرت قطعة أرض زراعية لتقوم بزراعتها، وكانت تقوم أيضا ببيع الخضروات بالسوق لتوفير احتياجات الأبناء.

رغم الأعباء الكثيرة والحمل الثقيل علىالأم المثالية، إلا أنها اهتمت بتعليم أبنائها وتخرج الابن الأكبر وحصل على ليسانس حقوق ويعمل، وحصل أيضا على ماجستير في القانون عام 2022 بتقدير جيد وتزوج، وحصلتالابنة الثانية على بكالوريوس طب وتعمل بمستشفى، وهي من حفظة القرآن الكريم وحصلت على العديد من الشهادات في حفظ القرآن الكريم، وتزوجت وأنجبت.

أما الابنة الثالثة تخرجت وحصلت على ليسانس الدراسات الإسلامية، وهي أيضا من حفظةالقرآن الكريموحصلت على العديد من الشهادات وتعمل بإحدى الجهات الحكومية وتزوجت، ومازال نهر العطاء مستمرا للأبناء والأحفاد.

تم نسخ الرابط