رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائبة مايسة عطوة : قرار الحكومة بصرف حافز مادي لمشروع تنمية الأسرة يضبط النمو السكاني

النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب
النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب

أشادت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب ، بقرار الحكومة بإدخار 1000جنيه سنويا لكل سيدة تنجب طفلين فقط لمواجهة النمو السكاني، موضحة : أن هذا القرار يؤدى إلى التغلب على الزيادة السكانية التي تلتهم الموارد المالية والاقتصادية للبلاد.

النائبة مايسة عطوة : قرار الحكومة بصر حافز مادي لمشروع تنمية الأسرة يضبط النمو السكاني

وأضافت لـ " بصراحة " أن هذا القرار يحقق المساواة بين المواطنين والعدالة الاجتماعية كونه جعل حوافز بشأن من يحافظ على الموارد البشرية لمصر ويعمل على تنظيم النسل كحل جاء في توقيت هام لحل الأزمة السكانية.

وأوضحت النائبة أن أزمة الزيادة السكانية التي تعاني منها مصر تستلزم تكاتف جميع فئات المجتمع والعمل علي نشر الوعي بين كافة المواطنين بشأن مخاطر هذه الأزمة علي أي تنمية اقتصادية ، قائلة " قرار مهم ويجب استثماره بشكل قوي حتي يدر منافعه علي المجتمع ".

وجدير بالذكر أن الدكتور محمد_معيط، وزير المالية، أعلن أن الوزارة ستقوم بإنشاء حساب لصالح المشروع القومي، ضمن حساب الخزانة الموحد، ويحمل رقما محددا ويسمى "حساب المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية"، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بادخار مبلغ بقيمة 1000 جنيه سنويا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى، ويستحق المبلغ المتراكم لها ببلوغها سن 45 عاما، بشرط التزامها بجميع شروط المشروع والمتابعة الدورية، ويسقط حقها في المطالبة بأية مبالغ مالية في حال إنجابها الطفل الثالث.

حيث جاء ذلك خلال مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية، بشأن برنامج الحوافز المادية بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية شهدها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الثلاثاء.

تم نسخ الرابط