رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| النائبة آية مدني :« حورس 2» خطوة لتوطين صناعة وتكنولوجيا الأقمار الصناعية

قالت النائبة آية مدني عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، أن اطلاق مصر للقمر الصناعي "حورس 2" من الصين ، يؤكد عزم الدولة المصرية على مواصلة النجاح والاستمرار في خطة التنمية المستدامة 2030.

النائبة آية مدني :« حورس 2» خطوة لتوطين صناعة وتكنولوجيا الأقمار الصناعية

وأضافت النائبة لـ" بصراحة" أن إطلاق القمر الصناعي " حورس2 " من الصين خطوة مهمة نحو توطين صناعة وتكنولوجيا الأقمار الصناعية، كما أنه يعمل على تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة التي تعكف على تحقيقها الدولة المصرية حاليًا.

وأوضحت عضو مجلس النواب،أن القمر الصناعي "حورس 2" يتميز بأنه مزود بكاميرات تصوير عالية الدقة، وذلك سيمكننا من معرفة الثروات المعدنية الموجودة لدينا وتعظيم الاستفادة منها إلى جانب دراسة ومعرفة الأجواء المناخية المختلفة مما يسهم في تعظيم الاستفادة والقدرة على زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

وأشارت النائبة إلي نجاح مصر في إطلاق قمر وحورس 2 وحورس 1 في شهر فبراير الماضي، موضحة:يؤكد عزم الدولة المصرية على مواصلة النجاح والاستمرار في خطة التنمية المستدامة 2030، خاصة وأن اطلاق مثل هذه الأقمار الصناعية سيساعد الدولة كثيرًا في مراقبة جميع مصادر المياه والتنبؤ بالكوارث الطبيعية ورصد التعديات على الأراضي المملوكة للدولة إلى جانب معرفة ثروات البلاد الطبيعية والمعدنية وغيرها من الأمور التي ستحقق بها بلادنا استفادة قصوى.

تم نسخ الرابط