رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

غادة علي: نقل أسهم «مصر للتأمين» لـ «صندوق مصر السيادى» خطوة لتفعيل برنامج الطروحات

النائبة غادة علي عضو مجلس النواب
النائبة غادة علي عضو مجلس النواب

علقت النائبة الدكتورة غادة علي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على القرار الجمهوري الصادر برقم 102 لسنة 2023، بشأن نقل ملكية (100%) من أسهم شركة مصر القابضة للتأمين إلى صندوق مصر السيادى للاستثمار والتنمية، مؤكدة أنهاخطوة لتفعيل برنامج الطروحات ومشاركة القطاع الخاص .

واوضحت على فى تصريحات لها، أن شركة مصر القابضة للتأمينـ تعتبر أكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر لأنها تمتلك محفظة مالية بقيمة ٧٥ مليار جنيه، فضلا عن امتلاكها أكبر محفظة عقارية مؤسسية في مصر، ترتيبها في الاصول العقارية بعد الأوقاف مباشرة ولكن محفظة الأوقاف ليست محفظة مؤسسية.

وقالت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إننقل الملكية بالفعل تم لصندوق ما قبل الطروحات التابع للصندوق السيادي تمهيداً للطرح ، لأن مصر القابضة للتأمين تمتلك ثلاثة شركات رئيسية مملوكة ملكية كاملة مصر للتأمين وهي مصر لتأمينات الحياة ومصر لإدارة الأصول العقارية، موضحة أنالمزمع طرحه في ضمن ال ٣٢ طروحات هي الأولي والثانية.

وتابعت: بالتالي هي الصفقة الأكثر جذباً للمستثمر الأجنبي بمفاوضات مضمونة لتميز نتائج اعمالها وانتشارها الجغرافي وخاصة لو كان مستثمر استراتيجي.

تم نسخ الرابط