رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

24 ساعة قاسية على البلاد.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الساعات القادمة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء، من موجة تقلبات جوية وعدم استقرار في الأحوال الجوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا، مع منخفض على سطح البحر المتوسط، ما يعمل على اختلاف مصادر الكتل الهوائية.

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تشهد تقلبات جوية حادة وسريعة، خاصة أنها مرحلة انتقالية بين فصلي الشتاء والربيع، وينتهي فصل الشتاء يوم 20 مارس.

وقالت منار غانم، في تصريحات تليفزيونية، إن الكتل الهوائية قادمة من مناطق صحراوية، وشهدت بعض المحافظات رياحا مثيرة للرمال والأتربة، ولكن مع فترات الليل، تنخفض درجات الحرارة.

كما حذر الدكتور محمود القاياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من انخفاض في درجات الحرارة وسقوط الأمطار اليوم الثلاثاء، التي تصل إلى رعدية، وتصل إلى حد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

وشدد القاياتي، في تصريحات تليفزيونية، على إلغاء السفر والابتعاد عن بعض المناطق التي تشهد سقوط الأمطار الغزيرة الرعدية، وهي "طابا- نويبع- دهب- شرم الشيخ- الطور- سانت كاترين- رفح رأس سدر- الزعفرانة- رأس غارب- الغردقة- القصير".

ويشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق قد تصل لحد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر، ويسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء، وتنشط الرياح المصاحبة للسحب الرعدية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

ينشر موقع بصراحة درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 14 مارس

-درجات الحرارة اليوم الثلاثاء في محافظة القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة.

- درجات الحرارة اليوم الثلاثاء في محافظة الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة.

- درجات الحرارة اليوم الثلاثاء في محافظة مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة.

- درجات الحرارة اليوم الثلاثاء في محافظة المنيا العظمى 22 درجة مئوية والصغرى 12 درجات.

- درجات الحرارة اليوم الثلاثاء في محافظة أسيوط العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجات.

- درجات الحرارة اليوم الثلاثاء في محافظة سوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجات.

- درجات الحرارة اليوم الثلاثاء في محافظة قنا العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجات.

- درجات الحرارة اليوم الثلاثاء في محافظة أسوان العظمى 31 درجة والصغرى 14 درجة.

تم نسخ الرابط