رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الكيلو بـ 65 جنيه.. وصول 25 ألف طن من الفراخ البرازيلي خلال أسبوع

الفراخ البرازيلي
الفراخ البرازيلي

تعمل وزارة التموين على طرح كميات ضخمة مندواجن محلية وبرازيلية بسعر 65 جنيها للكيلو الواحد، وهي أقل من السوق المحلية بنسبة 50%، وطبقا لتوجيهات القيادة السياسية لتوفير اللحوم والدواجن بكميات ضخمة لكافة المنافذ، حسبما أكد العميد محمود السعدني العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن.

التعاقد على 25 ألف طن من الدواجن المجمدة البرازيلية

وأكد السعدني أنه طبقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تم التعاقد على 25 ألف طن من الدواجن المجمدة البرازيلية، وسيتم استلام تلك الكميات خلال أسبوع، قبل شهر رمضان، والكميات تكفي شهر رمضان من خلال 1350 منفذا يتبع للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأشار السعدني إلى أنه تم أيضا التعاقد على كميات تصل إلى 2000 طن من صدور وأوراك دواجن مجمدة برازيلية ستصل مع الرسالة الجديدة خلال أسبوع.

وأشار إلى أنه يتم طرح اللحوم والدواجن وفق احتياجات شركات المجمعات الاستهلاكية ويتم تغطية منافذ الشركة القابضة والتي تقل أسعارها عن السوق المحلية بنسبة 50%، موضحا أن الأسماك متوفرة بكميات كبيرة في منافذ الشركة المصرية للحوم والدواجن في 1350 مجمعا استهلاكيا، والأسماك الطازجة متوفرة ويتم ضخها يوميًا والأسماك المجمدة يوجد منها احتياطي يكفي مدة لا تقل 6 أشهر.

تم نسخ الرابط