رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب كريم السادات: يوم الشهيد تخليد لـ ذكري أبناء مصر الأوفياء

النائب كريم السادات
النائب كريم السادات

قال النائب كريم السادات عضو مجلس النواب،، أنيوم الشهيدسيظل خالدا عبر التاريخ، وأن احتفال مصرفى 9 مارس من كل عام، بيوم الشهيد، وهو ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أثناء تواجده على الجبهة بين أبنائه من أبطال حرب الاستنزاف، والاحتفال بهذه الذكرى العطرة رسالة على عدم نسيان أسر الشهداء والمصابين مهما مر عليهم من عقود.

القاصي والداني يشهد بتضحيات الشهداء

وأضاف النائب كريم السادات لـ “ بصراحة “ أن يوم الشهيد يمثل عزة وكرامة للمصريين وهو يوم جميل يُخلد ذكري أبناء مصر لما قدموه من تضحيات يشهد لها القاصي والداني ،وأن يوم الشهيد يؤكدملحمة النضال التي قدموها أبناء مصر ، ويؤكد ما تمتلكه مصر من أبطال يقدمون روحهم فداءاً لهذا الوطن العزيز.

متابعاً، الدولة كل عام تحتفل بهذا اليوم بحضور الرئيس السيسي، مما يؤكد مكانة وعظمة الشهداء في قلوبنا وعدم نسيان الدولة لهم مهما مر الزمن علي رحيلهم، والرئيس دايما جابر بخاطر أهالي الشهداء عرفانا منه لهم ولما قدموا لمصر ولشعبه.

وجدير بالذكر انه تم اختيار 9 مارس يوم الشهيد، بالتزامن مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1069، فكان دائما في الصفوف الأمامية، وضرب أروع مثال للتضحية في سبيل حماية الوطن.

استشهد الفريق عبد المنعم رياض، في حرب الاستنزاف وأثناء مروره على القوات بالخطوط الأمامية، شمال الإسماعيلية أصيب بنيران مدفعية العدو، وفارق الحياة أثناء نقله إلى المستشفى، وشيع الشعب بجميع طوائفه جثمانه في حالة ممزوجة بالحزن والأسى.

تم نسخ الرابط