رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد حادث قليوب..النائبة إيرين سعيد لـ بصراحة:ضرورة التحليل الدوري لسائقي القطارات

إيرين سعيد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
إيرين سعيد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب

عبرت إيرين سعيد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، عن حزنها الشديد بسبب حادث قطار القليوبية والذي وقع مساء الثلاثاء وتسبب في وقوع ضحايا وإصابة 23 من المواطنين.

وقوع الضحايا واصابة المواطنين

وأكدت “سعيد” لـ بصراحة”، أنها قامت بتقديم بيان عاجلللمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه لكل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووزير النقل بشأن وقوع الضحايا واصابة المواطنين وعرض ما انتهت إلية اللجنة من رقابة الجودة بهيئة سكك حديد مصر‘، إضافة إلى تطوير الخط بزيادة عدد القطارات لتقليل التكدس.

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة تطوير القطارات ووضع أجهزة حساسة كالمستخدمة في السيارات الحديثةوالتي تسمح بوقوف القطار إلكترونيًا عند وصوله للمحطة حال وجود خطأ بشري ، علاوة على ضرورة التحليل الدوري لسائقي القطارات قبل ركوبهم و قيادتهم القطار، مقبة:" خطأ واحد منهم يكلف الألف من الضحايا ".

ومن جانبه، أعلن خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية عن ارتفاع ضحايا حادث قطار قليوب المتجه إلى منوف، إلى حالتي وفاة و23 مصابا، مؤكدا أن هذه حصيلة مبدئية وليست نهائية.

صحة القيوبية :ارتفاع ضحايا حادث قطار قليوب المتجه إلى منوف

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحصر لا زال جاريًا ورجال الإنقاذ يواصلون عملهم.

الصحة بالقليوبية :8 حالات تتأرجح حالتهم بين متوسطة وخطيرة

وأكد خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن هناك 8 حالات تتأرجح حالتهم بين متوسطة وخطيرة، إلى جانب خروج 8 من المستشفى، مشيرا إلى إخلاء القطار المنكوب من الركاب.

تم نسخ الرابط