رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«معجزة ربانية».. القصة الكاملة لاستئصال ورم وزنه 9 كيلو من رحم سيدة حامل في الشهر السادس بالإسكندرية.. رئيس الفريق الطبي: إحنا اتفاجئنا بحجم الورم أثناء العملية والحمد الله المريضة وجنينها بخير

الدكتور حسن سالم
الدكتور حسن سالم

في واقعة هي الأولى من نوعها في مصر نجح فريق طبي داخل أحد المستشفيات في محافظة الإسكندريةفي إنقاذ سيدة حامل وجنينها في الشهر السادس من الحمل، وذلك بعد استئصال ورم من رحم الأم يزن 9 كيلوجرامات، في عملية استغرقت 3 ساعات.

كواليس استئصال الورم

والتقت عدسة موقع بصراحة الإخباري مع الدكتور حسن سالم، استشارى النساء والتوليد والأورام ليكشف كواليس إجراء العملية واستئصال الورم وإنقاذ سيدة حامل، ووفقاً للأطباء فهي العملية الأولي من نوعها وذلك بسبب صعوبة العملية ونتائجها ووزن الورم.

وأكدالدكتور حسن سالم أن المريضة كانت متزوجة منذ 7 شهور وبالرغم من وجود الورم إلا أنه لم يؤثر على حالة الجنين وكان بصحة جيدة، ليقرر إجراء جراحة عاجلة لها من أجل استئصال الورم ليتفاجئ أثناء العملية بكبر الورم داخل السيدة ليصل إلى 9 كيلو وبالفعل تمكنا من إستئصاله وخرجت السيدة بصحة جيدة منذ أسبوعين دون وجود أي أعراض جانبية.

وأشار الدكتور إلى أن إجراء هذا النوع من العمليات هو الأولى من نوعها في مصر والوطن العربي مؤكداً محاولاته في البحث عن حالات مشابهة ولكنه لم يجد إلا حالة واحدة في أمريكا وكانت مختلفة بعض الشي وبالرغم من نوعية العملية وعدم وجود حالات مشابهة إلا أن الفريق الطبي نجح في إستئصال الورم دون تعرض حياتها للخطر.

الفريق الطبي

وتكون الفريق الطبي من الدكتور حسن سالم، إستشارى النساء والتوليد والأورام، والدكتورة نهلة فراويلة أخصائية النساء والتوليد، والدكتور عمرو حلمى أستاذ التخدير وأستاذ دكتور حاتم وفا أستاذ التخدير

تم نسخ الرابط