رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خالد ميري المرشح لمنصب نقيب الصحفيين: الدولة اللي بتدعم صاحبة الجلالة بالشكل ده يبقى بتحترم النقابة والصحفيين

خالد ميري المرشح على مقعد نقيب الصحفيين
خالد ميري المرشح على مقعد نقيب الصحفيين

قال الكاتب الصحفيخالد ميريوكيل نقابة الصحفيين، والمرشح على مقعد النقيب، ورئيس تحرير جريدة الأخبار، أنه بدأ حملته الانتخابية بإنجاز صعب من خلال اتفاقه مع الحكومة على زيادة بدل الصحفيين بقيمة 600 جنيه ورفع قيمة المعاش والأموال المخصصة لمشروع العلاج.

وأضاف خالد ميري خلال ندوته بموقع “بصراحة”: «بوعدكم نجيب فلوس تانية لمشروع العلاج غير اللي أخدناها من الحكومة عشان نقدر نعمل نقلة وبالنسبالي مشروع العلاج أولوية».

واستكمل المرشح على مقعد نقيب الصحفيين، «البدل زاد 600 جنيه البدل زاد 500 جنيه إحنا كنا بناخد من الدولة 400 مليون جنيه للبدل والمعاش والأنشطة بعد الزيادة بقينا بناخد من الدولة 580 مليون جنيه.. أعتقد إن الدولة اللي بتدي الفلوس دي للنقابة هي بتحترم النقابة وبتحترم المهنة وبتحترم الصحفيين».

وعن رؤيته لمن يتهمونه بأنه مرشح الدولة، قال ميري، «الناس دي بتقول ده على أي أساس أنا بترشح في انتخابات نقابة الصحفيين من 2003 وبشتغل في المهنة بقالي 33 سنة واتعينت في الأخبار بعد تخرجي بـ 3 سنين اشتغلت محرر وأخدت جوائز وبقيت نائب رئيس قسم ثم رئيس قسم وبعدنا مدير تحترير ونائب رئيس تحرير وحاليا رئيس تحرير وحتى في النمقابة كنت وكيل النقابة وبعدها وكيل أول ورئيس لجنة القيد المسار الطبيعي لمشواري المهني إني أترشح على مقعد النقيب وفين الباروشت اللي بيتكلموا عليه».

وعن التفرغ للشئون النقابة، تابع ميري، «أنا فاتح بيتي من مرتبي في الأخبار لإن شغتلي صحفي وعمل النقابة ده تطوعي ثم إزاي أبقى بعيد عن المهنة إزاي أبقى نقيب ومشتغلش الشغلانة بإيدي أمال هعرف مشاكلها وأوجعها وأحط إيدي على الحلول منين».

انتخابات نقابة الصحفيين

من جانبه كان قد قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان، تأجيل التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لانتخابات نقابة الصحفيين لـ 17 من مارس المقبل، نظرا لعدم اكتمال أعمالها، وذلك إعمالًا للقانون لنظر جدول أعمالها ، والتصويت - حال اكتمال نصابها القانوني - على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس.

وبدأ التسجيل في كشوف الجمعية العمومية في العاشرة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا، وحال عدم اكتمال النصاب القانوني ترجئ أسبوعين ليدعى أعضاء الجمعية العمومية للتسجيل في 17 مارس الجاري.

ويتنافس بالانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة 51 مرشحا؛ حيث تجري المنافسة بين 11 مرشحا على منصب نقيب الصحفيين، بينما يتنافس على ستة مقاعد بالمجلس 40 مرشحا؛ من بينهم 12 مرشحا على مقاعد المجلس "فوق السن"، و28 مرشحا على مقاعد "تحت السن"، ويصح التصويت باختيار 6 من المرشحين المدرجة أسماؤهم بالكشوف سواء كانوا فوق أم تحت السن بالنسبة للمرشحين لعضوية المجلس.

وينص قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970 على أن الجمعية العمومية للنقابة تعقد اجتماعها العادي في يوم الجمعة الأول من شهر مارس من كل سنة في المقر الرئيسي للنقابة، وتختص الجمعية العمومية بعدد من البنود على رأسها: النظر في تقرير مجلس النقابة عن أعمال السنة المنتهية واعتماده، واعتماد الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية، وإقرار مشروع الميزانية الخاصة بالسنة المالية المقبلة، وانتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة بدلاً من الذين انتهت مدة عضويتهم، وإقرار مشروع اللائحة الداخلية للنقابة.. والنظر فيما يهم النقابة من أمور يرى مجلس النقابة عرضها على الجمعية العمومية.

وحال عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور 50٪؜+1 من أعضائها في الدعوة الأولى اليوم، تدعى الجمعية العمومية للانعقاد الثاني يوم الجمعة 17 مارس الجاري بحضور ربع الأعضاء، وتُجرى الانتخابات كالمُتبع تحت إشراف قضائي.

تم نسخ الرابط