رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خالد النبوي ويسرا ومني ذكي.. منافسة شرسة بين نجوم الصف الأول في رمضان 2023

مسلسلات رمضان المقبل 2023
مسلسلات رمضان المقبل 2023

تتواجد منافسة قوية وشرسة بيننجوم الفن، وخاصةً نجوم الصف الأول،وذلك من خلال مشاركتهم في مسلسلاتالمارثون الرمضاني المقبل 2023، والتي هي أكثر من 33 مسلسلتقدمها أكثر من 10 شركات إنتاجية.

ويرصد لكم موقع بصراحة، خريطة أبرز المسلسلات التي ستعرض في رمضان المقبل 2023

1.مسلسل "رسالة الإمام"

ويشارك مسلسل "رسالة الإمام" في المارثون الرمضاني المقبل 2023، والتي تدور أحداثه حول شخصية " الإمام الشافعي " والتي يجسدها الفنان " خالد النبوي" ويتناول آخر 6 سنوات من حياة الإمام الشافعي التي قضاها في مصر وتأثره بالحضارة المصرية .

ويشارك في العمل الدرامي نخبة من الفنانيين المصريين والسوريين، والعمل من تأليف محمد هشام عبية وإخراج السوري ليث حجو وإنتاج شركة ميديا – هب سعدي جوهر.

2.مسلسل “ 1000 حمد الله على السلامة”

ويشارك مسلسل " ألف حمد الله على السلامة في السباق الرمضاني المقبل 20523، ببطولة النجمة الكبيرة يسرا بالإشتراك مع عدد من الفنانيين ويدور المسلسل في إطار درامي كوميدي، حول قصة سيدة كانت تقيم في الخارج وعادت |إلى مصر مع ابناها الإثنين والذين يجسدهم الفنانة مايان السيد والفنان أدم الشرقاوي، بالإضافة إلى كلاً من شيماء سيف ومحمد ثروت وغادة عادل وعنبةوغيرهم.

والمسلسل من تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج شركة العدل جروب.

3.مسلسل "تحت الوصايا"

ويشارك مسلسل " تحت الوصايا" في المارثون الرمضاني المقبل 2023، ببطولة النجمة " منى ذكي"، وتدور أحداثه في إطار درامي، ويتمحورحول قصة إمرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي، فتسعي جاهدة خلال المسلسل في التصدي لها.

4.مسلسل الكتيبة 101

وتدور أحداث المسلسلحول وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة "101" في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، قصة المسلسل تبدأفي يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري، هام في مدينة العريش بشمال شبه جزيرة سيناء في مصر، فتصدت القوات للهجوم الذي نفذه أربعة مسلحين على مقر الكتيبة 101، وطبقًا لبيان المتحدث العسكري الذي خرج عقب هذه العملية فقد حاول 14 عنصر اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء في فبراير 2018، وكانوا مسلحين ببنادق آلية و"آر بي جي" و"رشاش متوسط"، فيما ارتدى أربعة منهم أحزمة ناسفة، وذلك قبل أن ينجح أفراد الجيش المصري في قتل الإرهابيين جميعًا، ونشر المتحدث بعد ذلك صورًا لهذه العناصر الإرهابية التى تمّ القضاء عليها اليوم خلال محاولتها الهجوم على أحد معسكرات القوات المسلحة بوسط سيناء وتُظهر جثامينهم في ملابس عسكرية مموهة مضرجة بالدماء، منها صور لأشلاء.

أبطال مسلسل الكتيبة 101

يشارك في مسلسلالكتيبة 101نخبة من الفنانين فى مصر والوطن العربى بجانب النجمين عمرو يوسف وآسر ياسين، وفي مقدمتهم فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، وليد فواز، ميرنا نورالدين، خالد الصاوي، الطفل منذر مهران، محمود حجازي، أحمد عبدالله محمود.

العمل من إخراج محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح دور الفنانة القديرة "لبلبة" في الكتيبة 101: تجسد الفنانة لبلبة دور الأم للفنان عمرو يوسف والذي توضح بأصعب المشاعر وهي الأمومة الذي تفقد ابنها أمام الجمهور والذي تريد الاطمئنان على ولدها لتعرضه طوال الوقت داخل مداهمات وصراعات وتوضح مدى الشقاء والاشتياق لابنها المغترب بين يدي المحاربين وهي في منزلها قلقة تنتظر عودته.

5.مسلسل "جعفرالعمدة"

ويشارك مسلسل "جعفرالعمدة" في السباق الرمضاني المقبل 2023، والذي يشارك في بطولته الفنان محمد رمضان بالإشتراك مع عدد من نجوم الفن، وهم زينة،هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منه فضالي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار إجتماعي شعبي، وخاصةً حول شخصية " جعفر العمدة" والذي يجسدة الفنان محمد رمضان، وهو رجل أربعيني متزوج من 3 سيدات ويمتلك شركات للمقاولات، ويدخل في العديد من الصراعات في عمله أو خارج عمله على المستوى الشخصي، ومن ثم يقابل " عايدة" التي تجسدها الفنانة " زينة"، ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة حب .

مسلسل " جعفر العمدة ط من إخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدي – جوهر .

6.سوق الكانتو

ويدور المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، لعام1920 داخل سوق البالة بوسط القاهرة، وخاصةً حول شخصية « طه القماش»، التي يجسدا أمير كرارة، ومن ثم تحدث تحولات كبيرة جداً في حياته، وذلك بعد خلاف كبير بينه وبين تجار سوق “ الكانتو”،والذي سيدخل على أثره المستشفي .

ويحكى المسلسل عن شخصية «طه القماش»، التى يجسدها أمير كرارة، وتحدث تحولات كبيرة فى حياته، بعد خلاف كبير بينه وبين تجار سوق «الكانتو»، الذى يدخل على أثره المستشفى، ثم تتوالى الأحداث فى إطار اجتماعى تشويقى.

ونجح المسلسل من قبل عرضه في جذب أنظار واهتمام الجماهير قبل عرضه في الموسم الرمضاني المقبل، حيث أعرب رواد مواقع التواصل الإجتماعي والجماهير عن إعجابهم بـ “ بوسترات “ و”برومو “ العمل بمجرد نشرهما، مما أثار إعجاب الجماهير بالمسلسل والانتظار بشغف لمشاهدة ومتابعة المسلسل في رمضان .

7.أرواح خفية

ويتكون مسلسل « أرواح خفية» من 10 حلقات وتدور أحداثهبمدينة العين السخنة بمدينة البحر الأحمر، حول مدرسة تدعي «لارا» لها علاقة بعالم الأرواح الخفي وهي تعملكمعلمة تصطحب مجموعة من التلاميذ الى كامب وتتطورالاحداث هناك خاصة داخل المبنى المهجور الملاصق لمكان الرحلة .

وتكتشف لارا بمرور الوقت أن هناك سر متعلق بالمدرسة التي تعمل بها لارا، وبهؤلاء التلاميذ فيما يخص الارواح ورؤية المستقبل الى ان يقرروا مواجهة مصيرهم، فهم معا سيكونون قوة لايستهان بها.

أبطال المسلسل

ويشارك في بطولة المسلسل مع الفنانة سمية الخشاب، الفنان الأردني منذر ريحانه ونضال الشافعي ونسمة محمود وفارس سعيد،والمسلسل من تأليف سوسن عامر وإخراج إبرام نشأت.

8.مسلسل جميلة

وسيشارك مسلسل “ جميلة” في السباق الرمضاني المقبل2023، من بطولة الفنانة ريهام حجاج، والذي تدور أحداثه حول مستشارة تدعي “ جميلة “، وأن العمل يناقش العديد من المشكلات الأسرية والاجتماعية وكل ما يحدث داخل الأسرة المصرية، كما يقدم نصائح للأباء للتعامل الجيد مع الأبناء.

​​​​​​9.مسلسل عملة نادرة

ويشارك مسلسل عملة نادرة ببطولة النجمة نيلي كريم ، بالإشتراك مع الفنان الكبير جمال سليمان ، ، الفنان أحمد عيد ، كمال أبو رية وجومانامراد وغيرهم ، والمسلسل من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل وإنتاج جمال العدل.

ويدور مسلسل “ عملة نادرة في إطار درامي صعيدي، ويتم تصويره في الأقصر .

تم نسخ الرابط