رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«تحت شعار النقاشة مش للرجالة».. القصة الكاملة لسيدة تعمل نقاشة: الشغل مش عيب وناس كتير انتقدتني علشان أسيب الشغل وفي زبائن وقفت الشغل معاي بسبب إني ست

الشابة شروق
الشابة شروق

مؤخراً شهدنا الكثير من السيدات يحتللن العديد من المهن المعروفة بإقتصارها على الرجال فقط ليضربنا مثالاً على الكفاح وتحمل المسئولية وسط حالة من الدهشة من قبل الجميع ومثالاً على ذلك الشابة شروق التي ضربت مثل للكفاح وحب العمل وكسب المال عن طريق مهنة النقاشة وهي من المهن المعروفة أنها تقتصر على الرجال فقط لتتمكن شروق من كسر تلك القاعدة.

سيدة تعمل في مهنة النقاشة

ورصدت عدسة “موقع بصراحة الإخباري” شروق تبلغ من العمر 27 عام قررت انها تشتغل نقاشة بعد اكتر من مهنة اشتغلتها مهتمتش بكلام الناس ولا انتقاداتهم عليها و استمرت فالشغل ال بتحبه وناجحه فيه وشايفه ان الشغل مش عيب.

شروق: اشتغلت عاملة نظافة في البيوت

قالت شروق انها بدأت فمجال الشغل بوجه عام وهي تبلغ من العمر 17 عام ذكرت انها اشتغلت بالمنازل و الشركات حتي العمل بالنقاشة وقالت شروق ان البعض يظن ان السيدات لا تقدر علي بعض الأشغال او المهن فالسيدات لديها الأمكانية انها تقوم بهذة الأعمال وتتفوق علي الرجال.

شروق: لا يوجد عمل للسيداتبدون مضايقات

اوضحت شروق ان لا يوجد عمل للسيدة بدون مضايقات وانتقادات قالت انها تعرضت للكثير من المواقف التي جعلتها تفكر بتغيير مهنتها علي سبيل المثال المضايقات التليفونية، طلبها للعمل بأشياء غير أخلاقية و الغاء الشغل للتقليل منها بأنها سيدة وليست رجل.

أختتمت كلامها قائلة بأنها ترجو جميع الناس بعد مضايقتها لأنها سيدة وتعمل بمهن الرجال وعدم تنمر الرجال عليها والتقليل منها ومن شغلها وقالت انها مسمترة فهذه الصنعة لأنها تحب الألوان و الديكور فقررت الشغل بالنقاشة وحتي اذا تعرضت للمضايقات والتنمر لا تستسلم لهم ومستمرة فالصنعة الذي تحبها.

تم نسخ الرابط