رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عبد الرؤوف خليفة لـ بصراحة: تأجيل الجمعية العمومية أمر متوقع.. ولا تغيير في برنامجي الانتخابي

قال الكاتب الصحفي، عبد الرؤوف خليفة، المرشح على مقعد عضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق السن، ضمن انتخابات نقابة الصحفيين، إنتأجيل الجمعية العمومية أمر متوقع.

وأضاف خليفة، خلال تصريح خاص لموقع “بصراحة" :"الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين عمرها ما اكتملت من أول مرة"، وعن برنامجه الانتخابي: “البرنامج زي ما هو مفيش أي تغيير وسيتم الإعلان عنه خلال هذا الأسبوع.

وأكد الكاتب الصحفي أن البرنامج الانتخابي الخاص به سيكون به عدد من المفاجأة للصحفيين، تهتم بشأنهم وإصلاح وضع الصحفيين في مصر.

ويتنافس في الانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة 51 مرشحًا، حيث تجري المنافسة بين 11 مرشحًا على منصب نقيب الصحفيين، بينما يتنافس على المقاعد الستة بالمجلس 40 مرشحًا، من بينهم 12 على مقاعد المجلس «فوق السن»، و28 مرشحًا على مقاعد «تحت السن»، ويصح الصوت باختيار 6 من المرشحين المدرجة أسماؤهم بالكشوف، سواء كانوا فوق أم تحت السن بالنسبة للمرشحين لعضوية المجلس، على ألا يزيد عدد المنتخبين فوق السن على 3 أعضاء.

ويترأس الجمعية العمومية ولجنة الإشراف على الانتخابات نقيب الصحفيين ضياء رشوان، المنتهية ولايته، والذى لن يخوض المنافسة لشغله المقعد دورتين متتاليتين، وفقًا للقانون.

ووفقًا لقانون النقابة تنعقد الجمعية العمومية الجمعة الأولى من مارس في المقر الرئيسى للنقابة، وتناقش النظر في تقرير مجلس النقابة عن أعمال السنة المنتهية واعتماده، واعتماد الحساب الختامى للسنة المالية المنتهية، وإقرار مشروع الميزانية الخاصة بالسنة المالية المقبلة، وانتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة بدلًا من الذين انتهت مدة عضويتهم، وإقرار مشروع اللائحة الداخلية للنقابة، وما يستجد.

تم نسخ الرابط