رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسل الكتيبة101 ببطولة عمرو يوسف وآسر يس في رمضان 2023

بوستر مسلسل الكتيبة 101
بوستر مسلسل الكتيبة 101

اعتاد الجمهورسنويًا في شهر رمضان الكريم، على عرض المسلسلات الوطنية، كشئ أساسي في رمضان، وذلك لنجاح العديد منها سابقاً3، ونجاع ما تم تقديمة خلال السنوات الأخيرة مثل مسلسل الاختيار” وأجزائه ومسلسل “العائدون” وغيرهم .

ويعدمسلسل الكتيبة 101هو المسلسل الوطني الوحيد الذي سيتم عرضه هذا العام خلال شهر رمضان 2023، والذي يندرج تحت قائمة الأعمال الوطنية المحببه والمميزة لدي المواطنين والشعب المصري، حيث أن المسلسل يوثق نجاح الجيش في إحباط أكبر هجوم للتكفيريين في سيناء "الكتيبة ١٠١".

أحداث الحقيقية للمسلسل

وتدور أحداث المسلسلحول وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة "101" في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، قصة المسلسل تبدأفي يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري، هام في مدينة العريش بشمال شبه جزيرة سيناء في مصر، فتصدت القوات للهجوم الذي نفذه أربعة مسلحين على مقر الكتيبة 101، وطبقًا لبيان المتحدث العسكري الذي خرج عقب هذه العملية فقد حاول 14 عنصر اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء في فبراير 2018، وكانوا مسلحين ببنادق آلية و"آر بي جي" و"رشاش متوسط"، فيما ارتدى أربعة منهم أحزمة ناسفة، وذلك قبل أن ينجح أفراد الجيش المصري في قتل الإرهابيين جميعًا، ونشر المتحدث بعد ذلك صورًا لهذه العناصر الإرهابية التى تمّ القضاء عليها اليوم خلال محاولتها الهجوم على أحد معسكرات القوات المسلحة بوسط سيناء وتُظهر جثامينهم في ملابس عسكرية مموهة مضرجة بالدماء، منها صور لأشلاء.

أبطال مسلسل الكتيبة 101

يشارك في مسلسلالكتيبة 101نخبة من الفنانين فى مصر والوطن العربى بجانب النجمين عمرو يوسف وآسر ياسين، وفي مقدمتهم فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، وليد فواز، ميرنا نورالدين، خالد الصاوي، الطفل منذر مهران، محمود حجازي، أحمد عبدالله محمود.

العمل من إخراج محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح دور الفنانة القديرة "لبلبة" في الكتيبة 101: تجسد الفنانة لبلبة دور الأم للفنان عمرو يوسف والذي توضح بأصعب المشاعر وهي الأمومة الذي تفقد ابنها أمام الجمهور والذي تريد الاطمئنان على ولدها لتعرضه طوال الوقت داخل مداهمات وصراعات وتوضح مدى الشقاء والاشتياق لابنها المغترب بين يدي المحاربين وهي في منزلها قلقة تنتظر عودته.

ونشر الفنان عمرو يوسف على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي " الفيسبوك"، صور له بزي ضباط الجيش بالشخصية التي سيؤديها بمسلسل الكتييبة 101، للترويج عن مسلسله الجديد الذي سيعرض قي رمضان المقبل 2023، وعلق قائلاً: "استنوا الرائد نور صلاح العزب - ىالكتيبة 101".

وطرحت شركة سينرجي، الأربعاء، بوستر الكتيبة 101 المقرر عرضه في رمضان المقبل 2023. ونشر المنتج تامر مرسي، على حسابة الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي، بوستر المسلسل، وعلق عليه قائلاً رمضان 2023 إن شاء الله، ح0صرياً على أون "

تم نسخ الرابط