رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ميري لـ"بصراحة": تأجيل الانتخابات متوقع وبيحصل بقاله 20 سنة.. وحان وقت الفعل"

علق الكاتب الصحفي خالد ميري، المرشح على مقعد نقيب الصحفيين، على تأجيل الجمعية العمومية لانتخابات لعدم اكتمال النصاب القانوني للانعقاد، قائلا:"التأجيل كان متوقع وبيحصل بقاله 20 سنة".

وأضاف ميري، خلال تصريح خاص لموقع "بصراحة الإخباري" أنه سيواصل اللقاءات التي يقوم بها لتوسيع دائرته الانتخابية، والتحدث مع الأعضاء الصحفيين حول برنامجه الانتخابي.

وأكد ميري أن هناك مجموعة من الملفات المتراكمة والمتشابكة والمعقدة لا تمنحنا ترف الكلام، فهذا وقت فعل وليس وقت كلام ومزايدات.

يذكر أن ميري قام ببعض المفاوضات مع الحكومة للحصول على زيادة في بدل التدريب والتكنولوجيا، ووصف هذه المفاوضات بـ "صعبة للغاية"، حيث كانت الحكومة قد وافقت على زيادة البدل في يوليو الماضي، ليحصل الصحفيون عليها في سبتمبر، حيث كانت الدولة تقدم 80 مليون جنيه سنويا للبدل، و80 مليونا للدعم والمعاشات والأجور، قائلا "بعد أسبوعين من المفاوضات تلقينا موافقة على زيادة البدل بقيمة 600 جنيه ليصبح 3600 جنيه، والموافقة على تمويل لزيادة المعاشات بقيمة 500 جنيه ليصبح 3000 جنيه.

وبالنسبة لملف الصحفيين المحبوسين، أوضح أن هناك صحفيين اثنين محبوسين بأحكام نهائية في قضايا جنائية، وأن هناك فقط عشرة صحفيين محبوسين حبسا احتياطيا، وأن الأستاذ ضياء رشوان بذل جهدا حقيقيا في هذا الملف، وأنه شارك به باعتباره محرر قضائي، وسيستكمله خلال الفترة المقبلة.

وحول أزمة صناعة الصحافة، اشار ميري إلى أن هناك مشاكل حقيقية، لذا سنعقد مؤتمرا محترما مع اتحاد الصحفيين العرب لمناقشة كيفية الحفاظ على الصناعة وأن تظل بيوت الناس مفتوحة، وإذا نظرنا لأزمة الصحافة سنجدها عالمية وإقليمية.

تم نسخ الرابط