الأربعاء 18 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

وزير المالية لـ عمرو أديب: لا زيادة في الأسعار خلال المرحلة المقبلة

موقع بصراحة الإخباري

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الزيادة الجديدة في الأجور سيستفيد منها ما يقرب من 5 ملايين فرد، مشيرًا إلى الإعلان عن الزيادة في أجور باقي الدرجات المالية، مضيفًا أنه سيتم تحريك الأجور لكافة الدرجات الوظيفية للوصول لحد أدنى بكل درجة وظيفية على حدة وليس الدرجات الدنيا فقط".



وأوضح معيط، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، أن المعاشات بها زيادة 13% بنحو 31 مليار جنيه وسيتم توفيرها، مشيرًا إلى أن هناك 180 مليار جنيه من قبل الموازنة العامة للدولة مخصصة للمعاشات والتامينات.

 

 

وأكد وزير المالية، أن قرارات المالية الجديدة شملت إقرار علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الأساسي وعلاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي تستهدف صالح الطبقة المتوسطة باعتبارها العمود الفقري للمجتمع المصري، مضيفًا: "أقل واحد في الدرجة الوظيفية السادسة هيكون في ايده 250 بالإضافة لمرتبه، و540 جنيه لدرجة وكيل الوزارة".

 

 

وأوضح وزير المالية: "لا زيادة في الخدمات والأسعار خلال المرحلة المقبلة، وحرص على أن تكون الزيادة في الأجور حقيقية"، موضحًا: "رغم أزمة كورونا لدينا مخزون سلعي كبير يجابه الطلب ويجعل هناك توازنًا نوعيًا في الأسعار".

 

 

وتابع معيط: "الوزارة عمدت إلى تنمية الموارد والإيرادات للدولة بطريقة غير مباشرة مثل فرض الضرائب على الهواتف المستوردة والتبغ المستورد وأكل الحيوانات الأليفة".

وعن آلية تطبيق الحد الأدني للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، أكد وزير المالية: "المجلس القومي للأجور هو المنوط بتطبيق الزيادات في الأجور بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص".  

Go to top of page