رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لميس الحديدي: الرئيس السيسي انحاز للمواطن البسيط بقرارات زيادة الأجور

علقت الإعلامية لميس الحديدي على توجيهات الرئيس لوزير المالية في اجتماع اليوم بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بجهاز الدولة إلى 2400 جنيه، بالإضافة إلى زيادة المعاشات بنسبة 13% .

وقالت الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامجه كلمة أخيرة المُذاع على قناة ON ، إن الرئيس وجه بزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 20% من 2000 جنيه إلى 2400 جنيه في عز جائحة كورونا، وسيطبق ذلك من أول يوليو المقبل مع بداية العام المالي الجديد، بالإضافة إلى زيادة الحوافز والعلاوات والمعاشات.

وأضافت الحديدي، أن المغزى من هذه الزيادات هو دعم واضح للشرائح متوسطة ومحدودة الدخل، حتى في ظل أزمة العالم الاقتصادية في ظل تداعيات الجائحة، وهو العام الثاني الذي يصر فيه الرئيس على زيادة الأجور، رغم تراجع دخل الدولة شأنها شأن العالم بسبب الازمة الاقتصادية العالمية وهو إنحياز واضح للمواطن الذي يعاني التبعات رغم أزمة الجائحة .

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد إجتمع اليوم اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية. وذكر السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول «استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم ٢٠٢١- ٢٠٢٢».ووجه الرئيس في هذا الإطار بزيادة رواتب جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

كما وجه بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7.5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، وزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه.

كما وجه زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه، وترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021، بما يحقق تحسناً في أجورهم بقيمة إجمالية تقدر بنحو مليار جنيه، وتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1.5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

تم نسخ الرابط