رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خالد الجندي: أي فتوى تجيلك من السوشيال ميديا لازم تشك فيها وترفضها

خالد الجندي
خالد الجندي

حرص الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على توجيه رسالةإلى جمهوره عبر قناة “دي إم سي” بعدم الاعتراف بأي فتوى خاصة به ترد عبر السوشيال ميديا.

وقالخالد الجندي، عبر برنامجه: "أي فتوى تجيلك من خلال السوشيال ميديا عليك أن تشك فيها شكا كاملا، وترفضها رفضا تاما.. لأن الإخوان الإرهابيين، والسلفيين المتشددين، يقومون الآن بحملات الشتكيك في الدين ومحاولة تشويه الفتاوى بوضع فتاوى بمعاني وكلمات غريبة.

وأكد على جمهورهأن أي صورة له على السوشيال، على الجمهور أن يتأكد أن المكتوب عليها كلام مكذوب ولا يصدقه إلا مختل، معقبا:” للأسف الشديد هناك فتاوى يظن البعض أنها صدرت عنه، ولكن نحن الآن في موسم ترويج الفتاوى المشبوهة لتشويه صورة الدعاة والرموز الدينية”.

خالد الجندي عن الصلاة بطلاء الأظافر

علقالشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على حكم الصلاة بطلاء الأظافر، وكيفية وضوء المرأة أثناء وضعها لـ«المانيكير».

وأضاف، خلال برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس: «الله عز وجل أمر بغسل الوجه واليدين عند الصلاة ولهذا لا يمكن استبعاد الأظافر عن اليد .. ومش هنغير ديننا علشان الكوافير ورأيه في إتاحه ترك طلاء الأظافر عند الوضوء».

واستكمل: «صيام يوم 27 رجب من أحب الأعمال إلى الله، سبحانه وتعالى، حيث يوجد حديث سني ولكنه يندرج تحت الأحاديث الضعيفة، وهو ينص على أن صيام 27 رجب بمثابة صيام 60 شهرًا».

تم نسخ الرابط