الأربعاء 18 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

كمل يا سيسي واحنا معاك.. المصريون يتفاعلون مع قرارات زيادة الأجور والمعاشات

السيسي  موقع بصراحة الإخباري
السيسي

تفاعل المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي مع القرارات التى اصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل، والتى جاء أبرزها زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات.



 

وتصدر هاشتاج "كمل_ياسيسي_واحنا_معاك"، قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عبر من خلاله عدد كبير من المصريين عن فرحتهم بهذه القرارات المنتظرة منذ فترة طويلة.

اقرأ أيضًا: النص الكامل لقرارات الرئيس السيسي اليوم.. زيادة المرتبات ورفع الحد الأدنى للأجور وإقرار علاوتين وزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية 31 مليار جنيه

وغرد "محمد شعلان" معلقًا على قرارات الرئيس قائلًا: “وقف الخلق ينظرون كيف أبني قواعد المجد وحدي.. مصر ياسادة"، وتابع حساب باسم "نودى" بالتعليق على نشر صورة الرئيس السيسي: “إنت غيرهم كلهم.. لا هما زيك.. ولا إنت زيهم.. إنت حبيب قلبي وقلب كل الشرفاء ياريس.. إنت نور عينينا وحبيبنا كلنا".

 
 

اقرأ أيضًا: بالإنفوجراف.. 8 قرارات هامة من الرئيس السيسي عن الأجور والحوافز للعاملين بالجهاز الإدري للدولة

وقال حساب باسم عبد الباقي حسن عبد العزيز: “ربنا يكرمك يا سيسي.. كله جاله زيادة من وش الخير علينا كلنا".

 

وعلق على القرار إسلام عثمان، أحد رواد “تويتر” قائلًا: “الخبر الأعظم الرئيس السيسي يوجه بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة باجمالى نحو 37 مليار جنية، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنية، وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7.5 مليار جنية، وزيادة الحافز الإضافى بتكلفة إجمالية حوالى 17 مليار جنية".

 
 

 

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بزيادة علاوتين الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، وزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه.

كما وجه زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه، وترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021، بما يحقق تحسناً في أجورهم بقيمة إجمالية تقدر بنحو مليار جنيه، وتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1.5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.  

Go to top of page