رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جوائز ذا بيست| صدام ألابا وبنزيما وتجاهل صلاح لـ «كلوب».. و«غيرة» رونالدو من ميسي سبب غيابه

حفل ذا بيست، أو جوائز الفيفا للأفضل في العالم لعام 2022، تسبب في صدامات عديدة بين الشخصيات الرياضية سواء لاعبين أو مدربين.

وكان أول الصدامات بينديفيد ألابا لاعب ريال مدريد وقائد منتخب النمسا، وزميله كريم بنزيما قائد الملكي ومنتخب فرنسا، بعد أن صوت الأول لصالح الأرجنتيني ليونيل ميسيفي جائزة ذا بيست على حساب زميله كريم بنزيما.

وكتب ألابا عبر حسابه في تويتر صباح اليوم الثلاثاء بخصوص جائزة ذا بيست:

"منتخب النمسا يصوّت على تلك الجائزة بصفته فريق، وليس أنا فقط. الجميع في المنتخب يصوّت وهكذا نقرر اختياراتنا في النهاية.

الجميع، وخصوصًا بنزيما، يعرف كيف أعشقه وأعشق أداءه، لطالما قلت إنه بالنسبة لي أفضل مهاجم في العالم وهذا هو الوضع الآن دون شك".

أما الصدام الثاني كان بين محمد صلاح ومدربه في ليفربول الألماني يورجن كلوب، بعد أن اختار الفرعون المصري، في جائزة أفضل مدرب «كارلو أنشيلوتي ثم بيب جوارديولا ويليه وليد الركراكي»، ويتجاهل يورجن كلوب.

كما كشفت الاختيارات أن محمد صلاححصل علىالمركز الرابع عشر في قائمة أفضل لاعبي العام بحفل جوائز الفيفاذا بيست”

ولم يحصل محمد صلاح على العديد من الأصوات وحقق نقطتين فقط في القائمة التي تصدرها ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين بـ 52 نقطة.

وكان هناك دعم عربي لمحمد صلاح في اختيارات الأفضل على مستوى العالم ولكن لم تكن الأصوات كثيرة هو الأمر الذي أغضب العديد من عشاق الملك المصري والتلعيقات عبر منصات التواصل الإجتماعي، فاختار جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر محمد صلاح في المركز الثاني لأفضل لاعب في العالم.

كما اختار الصحفي الفلسطيني ماجد أمين، محمد صلاح في المركز الأول كأفضل لاعب في العالم.

وجاء أيضا اختيار وليد الحديدي الصحفي المصري، لمحمد صلاح كأفضل لاعب في العالم لعام 2021/2022.

وفي حالة فسرها الكثيرون أنهاغيرة، غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد السابق، والنصر السعودي الحالي،عن قائمة المرشحين للجائزة، بعد تراجع مستواه مع المان يونايتد، كما أنه ودع بطولة كأس العالم من دور ربع النهائي على يد منتخب المغرب.

واشارت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، إلى أنرونالدو لم يشارك في تصويت جائزة "ذا بيست"، رغم أنه قائد المنتخب البرتغالي، حيث أن زميله بيبي هو من قام بالتصويت كقائد للمنتخب البرتغالي، بدلا من كريستيانو الذي لم يعلن من قبل عن تخليه لشارة القيادة.

ويشار إلى أن رونالدو تجاهل التصويت لميسي المتوج بكأس العالم 2022 في اختيارات جائزة الفيفا "ذا بيست"، والتي فاز بها الأرجنتيني للمرة الثانية في تاريخه، ليعادل رقم "الدون" وروبرت ليفاندوفسكي.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية في تقريرها، إلى أن بيبي قام باختيار كيليان مبابي في المركز الأول، ثم لوكا مودريتش في المركز الثاني، وكريم بنزيما في المركز الثالث.

تم نسخ الرابط