رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نائبة عن المصريين بالخارج تطالب بفتح مدة السماح لاتسيراد السيارات من الخارج لتجاوز سن الـ 21 عاما

طالبت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، بفتح مدة السماح لكافة المصريين الذين تجاوز أعمارهم 21 عاما وعدم تقييدها بوقت، للحصول علي التيسيرات فى استيراد سيارات معفاة من الرسوم والضرائب مقابل مبلغ إيداع نقدي.

نائبة عن المصريين بالخارج تطالب بفتح مدة السماح لاتسيراد السيارات من الخارج لتجاوز الـ 21 عاما

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجان الخطة والموازنة والاقتصادية والتشريعية والدستورية بشأن مشروع قانون بتعديل قانون تيسيرات المصريين بالخارج لاستيراد السيارات.

وأضافت: "واجب المصريين بالخارج أن يقفوا بجانب بلدهم وهذا ما يفعلونه بتحويلاتهم الدولارية، في المقابل من حقهم أن يستفيدوا في حياتهم بنقل سيارتهم وعفش منزلهم إلي بلدهم وقتما رغبوا". بدوره، قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن المشكلة الحقيقة تكمن في اللائحة التنفيذية، لذا عندما فتح النائب هشام هلال، ليؤدي الغرض والهدف الأساسي من القانون تم مناقشته، والحكومة قالتإنها ستتقدم أيضا بمقترح جديد. وأكد النائب هشام هلال، عضو الجلس ومقدم مشروع القانون، أن القانون الحالي واجه بعض الصعوبات في استفادة (المصريين بالخارج) من المزايا التي يحققها، لاسباب متعددة منها شراء بعض السيارات بنظام التقسيط، لذا تقدمت بالتعديلات التشريعية للتيسير.

تم نسخ الرابط