الأحد 22 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

لا تستدعي القلق.. نقابة الأطباء: رصدنا حالات إصابة بكورونا بعد تلقي اللقاح

موقع بصراحة الإخباري

كشف الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، عن رصد إصابات بفيروس كورونا بين الأطقم الطبية بعد تلقي اللقاح، كان اخرها إصابة استاذ جراحة في قصر العيني، مؤكدًا أن ذلك أمر وارد عالميًا.

وأشار في تصريح لـ«بصراحة» إلى أن التطعيم حاصل على ترخيص الاستخدام الطارئ، وأن اللقاحات المطروحة علي الساحة العالمية والمحلية، لم تنته تجاربها بعد، مشيرا إلى أن هذه اللقاحات تأخذ 5 سنوات علي الاقل لتقييمها. وأوضح أنه تم رصد عدد من الأثار الجانبية بين الأطباء بعد تلقي اللقاح، مثل ارتفاع الحرارة أو إسهال أو صداع، مؤكدًا أن هذا لا يستدعي القلق.

اقرأ أيضًا: ببسبب لقاح كورونا.. دول فرضت غرامات مالية على الممتنعين عن تناول التطعيم

من جانبها، قالت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء السابق، ورئيس لجنة الشكاوى، أنه لا يوجد حصر بالإصابات بعد اللقاح، إلا أن ما تم الإعلان عنه كانت إصابات بعد تلقي الجرعة الأولى فقط من اللقاح. وتابعت في تصريحات خاصة: اللقاح يتم إعطاؤه على جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، وتصل المناعة إلى أعلى معدل لها بعد الجرعة التانية من اللقاح بأسبوعين، مؤكدة أنه لا يوجد لقاح يعطي مناعة 100%، وأن الشخص الذي تلقى جرعتين لقاح بكورونا يمكن أن يصاب بالفيروس لكن بأعراض بسيطة لا تحتاج الدخول إلى المستشفيات. يأتي ذلك في الوقت الذي بلغ فيه عدد الوفيات بين الأطباء نتيجة كورونا إلى 400 حالة، بحسب إحصائيات نقابة الأطباء.  

اقرأ أيضًا: 7 فحوصات طبية عليك إجراؤها بعد التعافي من كورونا

Go to top of page