رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائبة مرثا محروس عن فعاليات إعمار سيناء: نجاح الدول يقاس بالبعد الأمني

النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس

علقت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، علي كلمات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في فاعليات تنمية وإعمار سيناء قائلة نجاح واستقرار الدول يقاس بالبعد الأمني .

تحقق المعادلة السياسية الصعبة

وقالت “محروس” في بيان لها أنها تعتقد أننا وصلنا الي مرحلة متقدمة من تمكن وسيطرة الدولة في الحفاظ علي الأمن القومي لها فضلا عن إنجازات التنمية الشاملة وهذا ما شاهدناه اليوم في سيناء ومما لاشك ان استطاعت الدولة أن تحقق المعادلة السياسية الصعبة بتحقيق الاستقرار والتنمية في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم.

المعدل التنموي لدي الدولة

وأشارت "محروس" إلي أن تنمية سيناء تعد طفرة يسطرها التاريخ ومقياس يقاس به المعدل التنموي لدي الدولة خاصة وأن سيناء تعتبر تحدي كبير لما تمثله من تدرج تنموي يضعها في محل مقارنة بين الآن وسابقا فهي تشكل مكان استراتيجي وأمن قومي للدولة المصرية.

كما أوضحت "مرثا محروس عضو التنسيقية" أن الدولة حققتإنجازات علي كافة المستويات بسيناء سواء في التعليم أو الصحة وغيرها.

الخطة الاستراتيجية للتنمية الرقمية

وأكدت "وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب" أن العملية التنموية في سيناء جزء لا يتجزأ من الخطة الاستراتيجية للتنمية الرقمية موضحة أن كافة المشاريع قائمة علي معايير تكنولوجية تتناسب مع خطة الرقمنة التي تتبناها الدولة مشيرة إلى أن سيناء أصبحت بلورة الاستثمارات لما تحققت فيه من مشاريع ضخمة في البنية التحتية والمجال الزراعي والصناعي.

خارطة الطريق الناجحة

واستكملت مؤكدة أن النقلة النوعية التي أثبتتها الدولة اليوم في التنمية الشاملة يعكس خارطة الطريق الناجحة التي اتبعتها الدولة في تحقيق الجمهورية الجديدة.

تم نسخ الرابط