رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس شعبة السكر: انخفاض الأسعار مع قرب حلول رمضان

قال حسن الفندي رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات سابقا، إن أسعار السكر ستشهد انخفاضًا خلال الفترة المقبلة تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان ، موضحًا أن زيادة المعروض بسبب بدء موسم الحصاد هو سبب في الانخفاض.

أسعار السكر

وأشار الفندي، في تصريحاته لـ بصراحة، إلى أن طن السكر يبلغ الآن 18 ألف جنيه ومن المتوقع انخفاضه لـ 15 ألف خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أن مصر لديها مخزون استراتيجي من السكر يكفي لشهور قادمة.

حالة السوق

وأوضح رئيس شعبة السكر، أن السوق رغم قرب رمضان لازال في حالة ركود بسبب ارتفاع الأسعار، مضيفًا أن الرؤية ستتضح أكثر بعد نصف شعبان لأن الإقبال ينشط قبل أسبوعين من بدء شهر رمضان.

محصول السكر

تلقى ‏علي المصيلحيوزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً من ‏رؤساء مجالس ادارة شركات ومصانع بنجر السكر حول الاستعدادات، ‏واشار التقرير ‏الى وصول المساحة المنزرعة هذا العام الى ‏‏620 الف فدان بنجر سكر بزيادة تصل الى 10 الاف فدان عن ‏العام الماضي لانتاج ما يصل الى 1.8 مليون طن سكر هذا ‏العام، واضاف التقرير ان المصانع ‏تعمل بنظام الميكنة كاملة بدءاً من تَسلم البنجر من المزارع ‏وصولاً الى صرف المستحقات المالية من خلال البنوك ‏وماكينات الصرف.

تم نسخ الرابط