رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رقية السادات لـ بصراحة: لا أملك معلومات عن بيع جواز سفر والدي فى مزاد علني بأمريكا

رقية السادات
رقية السادات

شهدت الاونة الاخيرة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعىبسبب وصول جواز سفر الرئيس الراحل أنور السادات الى صالة المزادات بأمريكا وبيعه فى مزاد علني مما دفع العديد من المواطنين للتسائل حول كيفية وصول هذه الجواز الى امريكا وبيعه في مزاد علتي.

بيع جواز سفر أنور السادات بالمزاد العلني

وتواصل موقع بصراحة مع أبن الرئيس الراحل أنور السادات، رقية السادات، مؤكدة أنها لا تملك أي معلومات عن وصول جواز والدها الى المزاد العلني وبيعه بامركيا، قائلة:” الاستاذ جمال السادات سوف يقوم بالاجابة عن أى تسائلات حول الموضوع”.

صالة مزادات أميركية

فاجأت صالة مزادات أميركية تدعى "هيريتج" روادها بعرض جواز السفر الدبلوماسي للرئيسالراحل أنور السادات، للبيع في مزاد علني.

جواز السفر مصنف دبلوماسيًّا

وبحسب بيانات صالة المزادات، فإن جواز السفر مصنف دبلوماسيًّا ويحمل رقم 1 وصدر في 19 مارس في 1974، وظل ساري المفعول حتى 18 مارس 1981.

وأوضحت أن جواز سفر السادات، تضمن رحلته إلى الولايات المتحدة عام 1978، حيث التقى بالرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، ووقع اتفاقية كامب ديفيد مع رئيس وزراء إسرائيل مؤكدة أن الجواز به تآكل طفيف من كثرة الاستخدام.

وتكون جواز سفر السادات من 48 صفحة، ومطبوع باللغتين العربية والفرنسية، فيما قالت صالة المزادات أنه تم بيعه بقيمة كبيرة وصلت إلى 47 ألف دولار.

تم نسخ الرابط