رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي في ثالث ندوات موقع «بصراحة» عن انتخابات نقابة الصحفيين| صور

الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي في ندوة موقع بصراحة
الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي في ندوة موقع بصراحة

استضاف موقع «بصراحة» الإخباري، ظهر اليوم الخميس، الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي مدير تحرير جريدة الوطن والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق السن، في ثالث ندوات موقع بصراحة عن انتخابات نقابة الصحفيين، مستعرضا أبرز ملامح برنامجه الانتخابي.

وأكد عبد الراضي، أن الاهتمام بمهنة الصحافة والارتقاء بشأن العاملين بها لتوفير مناخ صحي لعملهم وأجور تتناسب مع الأوضاع الاقتصادية العالمية، على رأس أولوياته، مشددا على ضرورة اجتماع مجلس النقابة المنتخب والجمعية العمومية على قلب واحد من أجل تحسين أوضاع الصحفيين سواء بالخدمات أو غيره.

وأوضح عبد الراضي، أن الصحافة كمهنة تمر بأزمة في الوقت الحالي بما يلزم تحركات جدية سواء على المستويين التشريعي والمهني لتحسين الأوضاع والنهوض بالمهنة، مؤكدا على ضرورة التزام الصحفيين بالتدريب المستمر لمواكبة التقدم التكنولوجي وتطور وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي السريع.

الكاتب الصحفي سامى عبد الراضي، مدير تحرير جريدة «الوطن»، ولد بقرية «شطورة» التابعة لـ«لمركز طهطا»، وتخرج في قسم الصحافة بـ«جامعة سوهاج» عام 1999.

تدرب خلال دراسته الجامعية فى جريدتي «صوت سوهاج» و«الأخبار»، وعمل بعد تخرجه في عدد من الصحف منها «القاهرة»، «كاريكاتير»، ثم عمل فى «المصري اليوم» فى 2003 بقسم «الرياضة» ثم «الفن»، واستقر في «الحوادث»، ويعد من أبرز صحفيي جيله خاصة في ظل تميز مشواره المهني بالعديد من الانفرادات الصحفية والتليفزيونية الهامة.

وعمل «عبد الراضي»، فى برنامج «العاشرة مساء» في 2006، وتولى رئاسة تحرير «90 دقيقة» على شاشة قناة «المحور» فى الفترة من 2009 وحتى مارس 2011، وكان يقدمه فى تلك الفترة الإعلاميان معتز الدمرداش وريهام السهلى، وفى الفترة من 2011 لـ2014 عمل رئيسًا لتحرير برنامج «مصر الجديدة» الذى كان يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش على فضائية «الحياة».

فى 2015 شغل «عبد الراضي»، منصب رئيس تحرير برنامج «العاشرة مساءً»، ثم رئيسًا لتحرير «90 دقيقة» حتى سبتمبر 2017، ومن 2017 لـ2018 رئيسًا لتحرير لبرنامج «آخر النهار»، وفي 2020 عين سامى عبد الراضى رئيسًا لتحرير شبكة تليفزيون «النهار».

وحصل عبد الراضي على جائزة التفوق الصحفى من نقابة الصحفيين عام 2007، ورشح للفوز بجائزة دبي للصحافة عام 2009 عن موضوعه “جابر.. ابن مين في مصر”.

وسوف يتم نشر نص الحوار كاملا فى وقت لاحق.

تم نسخ الرابط