رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بمسح رمز الـ QR.. بنك الشفاء المصري يُطلق مشروعًا جديدًا لتسهيل التبرع في الأماكن العامة

بنك الشفاء المصري يطلق مشروعا جديدا لتسهيل التبرع في الأماكن
بنك الشفاء المصري يطلق مشروعا جديدا لتسهيل التبرع في الأماكن

في إطار الدور الاجتماعي والخيري الذي يقوم به بنك الشفاء المصري في مساعدة المرضى غير القادرين والوصول للقرى الأشد احتياجا ، وحث الآخرين على المشاركة في أعمال الخير، قرر بنك الشفاء المصري إطلاق مشروع جديد لتسهيل التبرع في الأماكن العامة، من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة عن طريق مسح رابط الـ QR.

فكرة مشروع تسهيل التبرع

وتدور فكرة المشروع حول وضع استيكر QR في الأماكن العامة والأكثر ازدحامًا بالجمهور، والتي بها أماكن للانتظار مثل المطاعم والمتاجر ومراكز التسوق والصيدليات والبنوك، وغيرها من الأماكن يتردد عليها شرائح جماهيرية واسعة على مدار اليوم.

ويقترح المشروع وضع استيكر لرمز QR على الأعمدة الداخلية للأماكن أو أي موقع مناسب وبارز أمام اماكن انتظار العملاء، مثل: الباب الرئيسي للمكان، وعلى الكونتر الخاص بالكاشير داخل ستاند أكريلك، وغيرها بحيث يتضمن الاستيكر عبارة شكر وإشادة بالشركة التجارية التي تتيح وضع الاستيكر بها لدعم العمل الخيري.

نبذة عن بنك الشفاء المصري

ومؤسسة بنك الشفاء المصري، هي مؤسسة أهلية مشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي برقم 596 لسنة 2010 م، وليس لها أي توجه سياسي أو ديني أو حزبي وتستقبل أموال الزكاة والصدقات والتبرعات بفتوى رقم 468 لسنة 2013م بأن مؤسسة بنك الشفاء المصري أحد المصارف الشرعية للزكاة والصدقات، وتمتلك ترخيص جمع المال برقم 120 عن الفترة من 2022 لسنة 2023 م.

والبنك يرى اهمية خدماته انطلاقا من الحفاظ على الأرواح والضرورة الملحة في توجيه الزكاة والصدقة الى الأولويات وحماية الاسرة سواء بحماية العائل لها من او انقاذ روح طفل بعملية جراحية ورعاية طبية .

برامج بنك الشفاء المصري

ويركز بنك الشفاء المصري على إنقاذ الحياة من خلال برامجه المتعددة للمستحقين للزكاة والصدقات حيث يقدم الخدمات الصحية مثل العمليات الجراحية بأنواعها المتعددة وخدمات الكشف الطبي والتحاليل والاشعة وصرف الادوية كما يقدم الاجهزة التعويضية من اطراف صناعية وسماعات وغيرها لذوي الهمم .

وينتقل بنك الشفاء إلى النجوع والقرى في كافة محافظات مصر من خلال القوافل الطبية الشاملة والمتخصصة لإجراء الكشف الطبي وتقديم الأدوية والنظارات والعمليات.

وفي إطار الصدقة الجارية والاستدامة يقوم البنك بتطوير المستوصفات والمستشفيات التي تقدم خدماتها المجانية في مناطق الاحتياج من خلال توفير تحديث الأجهزة الطبية وتطويرها في مختلف التخصصات، بتجهيزها وفق المعايير والمواصفات العالمية. وهذه دعوة لكل شركة للمساهمة في العمل الخيري ولو بالسماح بإرشاد المتبرعين للتبرع من خلال إتاحة الاعلان لديهم بوضع استيكر لرمز QR ( الدال على الخير كفاعله). يمكن التبرع لبنك الشفاء المصري من خلال رقم حساب موحد للتبرعات العامة والبرامج الأخرى 666777، أو عن طريق تطبيق إنستاباي أو فوري، أو مصاري، أو من خلال المواقع التسويقية ويمكن الإستفسار عبر الخط الساخن لبنك الشفاء المصري على رقم 16060.

تم نسخ الرابط