رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس".. القصة الكاملة لكفاح شاب بدء حياته بعامل في مطبعة ورق ليصبح دكتور جامعي في جامعة الأزهر: اللي عنده حلم بيفضل وراه مهما قابل من صعـوبات

الدكتور أحمد
الدكتور أحمد

دائماً تتصدر كلمة "الظروف السيئة" جملنا؛ كمبرر رئيس لمعظم حالات فشلنا. إذا فشلنا في تحقيق شيء ما فتلقائياً يجب أن نبرر هذا الفشل بلعن الظروف، والإحالة على سلسلة طويلة من المشاكل التي تواجهنا في الحياة، وتمنعنا من تحقيق أي شيء له قيمة.

قصة شاب من عامل مطبعة إلى دكتور جامعي

ولكن كلمة فشل لم تكن في قاموس الشاب «أحمد» الذي استطاع أن يحقق حلمه من عامل بسيط في مطبعة ورق إلى دكتور جامعي في كلية العلوم العلوم قسم الأجنة ويصبح من الرائدين في المجال داخل وخارج مصر.

عضو هيئة كبار التدريس بجامعة الأزهر

ورصدت عدسة موقع «بصراحة الأخباري» قصة الشاب الدكتور «أحمد سعيد» الذي أصبح عضو هيئة كبار التدريس بجامعة الأزهر كلية العلوم قسة الأجنة الذي استطاع التغلب على ظروف حياته القاسية ويبدء بالعمل كعامل في مطبعة ورق بسيطة بجانب دراسته بكلية العلوم ويتمكن من إنهاء حياته الجامعية بتحقيق المركز الأول ليواجه بعد ذلك عقبة سوق العمل والبحث عن فرصة عمل مناسبة.

قصة كفاح الشاب أحمد بعد التخرج

وأضاف الدكتور أحمد “ أن الحياة بعد التخرج من الجامعة ليست بسهلة تماماً بسبب صعوبة على الحصول على الوظيفة المناسبة ولكنه لم ييأس فظل يحاول حتى وجد فرصة عمل في إحدى الشركات كمهندس إنتاج ليستغل ذلك أفضل إستغلال ويظل يتنقل بين الوظائف حتى تم ترقيته داخل العمل.

جامعة الأزهر

وتابع أحمد وأثناء عمله كمهندس تم توظيفه في جامعة الأزهر كمعيد ليخطو أولى خطواته في تحقيق حلمه ويحصل على العديد من الورش التعليمية التي تقدر 35 ورشة والعديد من الكورسات التعليمية التي مكنته من مساعدة العديد من الطلاب داخل وخارج البلاد.

وأختتم أُثناء عمل الماجستير تزوج واستطاع إنجاب طفلين مؤكداً أنا زوجته كانت عامل رئيس فيما وصل إليها من نجاح بعد والديه نظراً لتشجعيه وحرصها الدائم على مساعدته.

تم نسخ الرابط