رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ الجيزة بالبرلمان: مليار جنية لتعويضات محور ٢٦ يوليو..ووضعنا ضوابط لصرفها للمواطنين بالجيزة 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة :أن هناك متابعة دورية لملف التعويضات للمواطنين فى ضوء تعديلات قانون المنفعة العامة للدولة . و اضاف قائلا :رغم الظروف التى تمر البلاد ،لكننا كنا حريصين على صرف التعويضات للمواطنين فى أطار ضوابط

محافظ الجيزة بالبرلمان: مليار جنية لتعويضات محور ٢٦ يوليو..ووضعنا ضوابط لصرفها للمواطنين بالجيزة

و قال اللواء أحمد راشد خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب والمنعقد اليوم لمناقشة عددا من طلبات الإحاطة الخاصة بمحافظة الجيزة قائلا: عقدنا اجتماعات مع هيئة المساحة والأجهزة الرقابية وذلك لوضع ضوابط للتعويضات ،لاسيما وأن هناك كثير من الأبنية المخالفة .لافتا إلى أن التعويضات فى بعض الملفات كان صعب للغاية .

وقال :هناك ٣ أنواع من التعويضات تصرف للمواطن وهم تعويض اجتماعى وتعويض أرض وتعويض مبني .

و اضافأحمدالسجيني أن محافظ الجيزة منفذ جيد لتوجيهات القيادة السياسية ، ولكن القانون يلزمنا بتعويض المواطن وفقا للقانون نزع الملكية للمنقعة العامة ،والقانون لا يعوض الأشغال. وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتعويض للشاغلين.

و طالبالنائب أحمد السجيي الجهات المعنية بسرعة صرف التعويضات ،حيث ثبت أن تطبيق قانون ١٠ لسنة ١٩٩٠،وتعديلاته اظهرت عدة اشكاليات، خاصة فى إثبات الملكية .

وأشار النائب أحمدالسجيني قائلا: الأصل انه لا أحد يخرج من بيته أو منزله الإ ومعه التعويض .

وقال اللواء احمد راشد محافظ الجيزة قائلا: نتابع ملف التعويضات بشكل دورى، وأشكر رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء على جهدهم الدائم .،لاسيما وأننا لم نطلب أى طلب خاص بالتعويضات وتم رفضه،وأكد أنه مستعد للرد على أية حالة من الحالات التى تشتكي من التعويضات .

وتابع:أننا تحدثنا مع كل الجهات ووضعنا ضوابط لصرف التعويضات، ولدينا ناس بنوا على أملاك دولة وبعضهم مخالف، وقال يجب أن يثبت الإقامة الفعلية للشخص فى المكان للحصول على التعويض الاجتماعى.

وقال: أن التعويض الاجتماعى ليس له سند قانونى بقانون المساحة ، وأنه يخصم من تعويض الملكية للمبنى. وقد تصدت له محافظة الجيزةبشكل قوى.، حتى تم إصدار قرار بهذا الشأنمن مجلس الوزراء .

و قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة " : منطقة ترسا بمحافظة الجيزةشهدت صرف تعويض اجتماعى بواقع ٣٤٥ مليون جنية و٣١٠ شقة ،و ٧٥٠ مليون تعويض للأرض والمبنى .

و اضاف أن لا أحد فى محافظة الجيزة لم يصرف التعويض الاجتماعى عن نزع الملكية مشيرا انه تم تجهيز مليار جنيةلتعويضات محور ٢٦ يوليو.

تم نسخ الرابط