رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المحامي الدولي خالد أبو بكر يتصدر غلاف مجلة The Elite العالمية (صور)

المحامي الدولي خالد أبو بكر يتصدر غلاف مجلة The Elite العالم
المحامي الدولي خالد أبو بكر يتصدر غلاف مجلة The Elite العالم

تصدر الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، غلاف مجلة The Elite العالمية،حيث تستعرض قصة حياته بداية من كلية الحقوق إلى الترافع أمام المحاكم الدولية.

وحصل أبو بكر على دبلوم في قانون الثقة منجامعه أكسفورد في إنجلترا، فضلا عن ليسانس الحقوق-جامعة القاهرة عام1997، وتخرج في مدرسة الفرينسسكان.

وقُيد المحامي الدولي خالد أبو بكر في نقابة المحامين في عام 1998، وحصل على عضوية الاتحاد الدولى للمحامين بمدينة باريس في عام 2001.

وفي عام 2002، وطرح وأعاد صياغة أول اتفاقية تعاون بين مصر وفرنسا في مهنة المحاماة كما حصل على عضوية الاتحاد الدولي للمحامين الشباب (في بروكسل).

وفي عام 2003، عين منسق للعلاقات الخارجية لمنظمة العدالة الدولية (بباريس) كما حصل في نفس عام على: "عضوية نقابة المحامين الأمريكية، وعضوية جمعية رجال الأعمال المصرية الفرنسية، وعضوية النقابة الدولية للمحامين بلندن".

وفي عام 2004، حصل على قرار من المجلس الأعلى للنقابات الفرنسية للقيد بالمرافعة أمام محاكم الاستئناف بباريس، كما قيد للمرافعة أمام محاكم الاستئناف المصرية ومجلس الدولة في نفس العام.

وفي عام 2006، تم اختياره محاميا معتمدا للقنصلية الفرنسية بالقاهرة، واختير عضوا بغرفة التجارة المصرية الفرنسية في عام 2008.

وفي عام 2009، عين مستشارا لنقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب للعلاقات الدولية.

ويُعد أول محامي في تاريخ القضاء الألماني يحصل علي قرار من المحكمة الجنائية في (دريسدن - ألمانيا) بالمرافعة باللغة العربية في قضية الشهيدة مروة الشربينى.

وعمل دراسات متخصصة في الزواج بين الجنسيات المختلفة وما ينتج عنه من آثار، بمدرسة المحاماة الفرنسية.

ومنذ عام 2004 وحتى 2011، عمل كباحث بالمعهد العالي للمحاماة في باريس في القانون الجنائي – قانون الأعمال الدولي – قانون العمل – التحكيم الدولى.

وفي عام 2015، اعتمد محاميا أمام محكمة النقض المصرية والمحكمة الدستورية العليا والمحكمة الإدارية العليا.

    تم نسخ الرابط