رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

برلمانية لـ بصراحة عن قرار الحكومة بالغاء التسعير الجبرية للأرز: جاء فى وقت صعب

النائبة مها عبد الناصر عضو مجلس النواب
النائبة مها عبد الناصر عضو مجلس النواب

قالت مها عبد الناصر عضو مجلس النواب، إن قرار الحكومة بشأنإلغاء التسعير الجبرية للأرز لحين إشعار آخر جاء فى وقت صعب ومن المحتمل ان يدفع بعض التجار الى رفع أسعار الارز، قائلة:” الناس مش ناقصة”.

الغاء التسعير الجبرية للأرز

واضافت “عبد الناصر” لـ “بصراحة”، أن الحكومة يجب ان توضح أسباب قيامها بالغاء التسعير الجبرية للأرز هل جاء القرار بشكل مدروس عن طريق وجود شركات متعددة سوف تطرح وتضخ اعداد كبيرة من الارز في الاسواق ام جاء بشكل عشوائي، لافتة الى أن فى ظل وجود تسعيرة جبرية للأرز اسعار الارز كانت تشهد ارتفاعا ملحوظة يجب على الحكومة توضيح ذلك الامر ايضا هل كان هناك رقابة على الاسواق من عدمه.

وتابعت النائبة حديثها قائلة:” كل يوم الاسعار بترفع والحكومة لديها تحديات كبيرة وكل يوم الحاجة بتغلي مش عارفين ايه المبررات”، متوقعة وصول كيلو الارز المعبأ لـ 25 جنيها فى ظل عدم وجود اى مبررات او شركات قادرة على المنافسة وضخ كميات كبيرة فى الاسواق لتفعيل خاصية العرض والطلب وقدمت قبل كده طلب احاطة بشأن ارتفاع اسعار الدواجن ومحدش رد عليا”.

وتجدر الإشارة أن مجلس الوزراء، أصدر قرار رقم 94 لسنة 2023 بأنه اعتبارا من يوم 15فبراير 2023 يتم إنهاء العمل بقرار مجلس الوزراء بشأن تحديد سعر بيع الأرز الابيض لمدة 3 أشهر أو لحين إشعار آخر.

وذكر قرار مجلس الوزراء أن هذا القرار جاء بناء على ما تم عرضه من وزير التموين والتجارة الداخلية ووافق عليه مجلس الوزراء.

وكان مجلس الوزراء حدد فى سبتمبر الماضي ولمدة 3 أشهر، أسعار الأرز بالأسواق بما لا يزيد على 18 جنيهاً لكيلو الأرز الأبيض الفاخر الذي لا تزيد فيه نسبة الكسر على 3% المعبأ، وبما لا يتجاوز 15 جنيهاً للأرز بالمواصفات عينها لكن غير المعبأ، على ألاّ يزيد عن 12 جنيهاً للكيلو الذي تزيد به نسبة الكسر.

تم نسخ الرابط