رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التفاصيل الكاملة لحادث «سيدة السلام».. شقيقها: فشلوا في إجبارها على تصويرها عارية.. المتهمون: حاولنا منع تردد أحد الأشخاص على شقتها.. والنيابة: قفزت من «البلكونة» رعبا بكامل ملابسها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي منذ أمس، بعدحادث سقوط سيدة من الطابق السادس بأحد العقارات الكأنة بحيالسلام في القاهرة، والمعروفة إعلاميًا بـ«سيدة السلام»واتهام صاحب العقار وزوجته والحارس بقتلها، بعد اتهامهم لهابممارسة الرذيلة مع صديقها.

اقرأ أيضا:30 مارس.. أولى جلسات محاكمة المتهم في واقعة التحرش بطفلة المعادي

وحبست النيابة أمس السبت، صاحب العقار والحارس وزوجته، بعدما اتهمتهم بقتل السيدة، عقبإلقائها من شرفة شقتها بالطابق السادس، لأنهم شاهدوا دخول شخص غريب عنها إلى منزلها في أوقات متأخرة من الليل وقررت النيابة العامة دفن جثتها بعد تشريحها لمعرفة سبب الوفاة.

اقرأ أيضا:بتهمة الاتجار بالبشر.. إحالة حنين حسام ومودة الأدهم إلى الجنايات

وبحسب تحريات مباحث السلام، فأن المجنى عليها تقطن في العقار محل وقوع الجريمة بمفردها، وفي يوم الحادث شاهد حارس العقار أحد الأشخاص يدخل شقة المجنى عليها، فقام بإبلاغ صاحب العقار، ما أدى إلى صعود المتهمين إلى شقة المجني عليها والاعتداء عليها بالضرب حتى سقطت من الدور السادس.

ترتدي كامل ملابسها

نيابة القاهرة، كشفتاليوم الأحد، تفاصيل الحادث وأشارت إلى أن التحقيقات أفادت بأنه بالمناظرة الأولية لجثة المجني عليها تبين أنها كانت ترتدي كامل ملابسها وقت وقوع الجريمة عبارة عن «ترينج»، أن سبب الوفاة تهشم في الجمجمة، وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية استكمال التحريات والاستماع إلى أقوال شهود عيان من سكان العقار.

قفزت من «البلكونة» رعبا

وذكرت التحقيقات، أن المتهمين قاموا باقتحام، شقة المجني عليها بحجة ممارسة الرذيلة مع صديقها، وجعلوا من أنفسهم رقباء أخلاقها والمجتمع ولم يبلغوا الجهات الرسمية بالواقعة، فتم التعدي عليها بالضرب وكذلك صديقها الذي تم العثور عليه بصحبة المجني عليها داخل شقتها، مما دفع الضحية تقفز من شرفة المنزل رعبا من المتهمين وخوفا من الفضيحة وسط تواجد عدد كبير من سكان العقار.

أقوال الشاب

واستمعت نيابة السلام لأقوال الشاب الذي كان في شقة سيدة السلام وقت وقوع الحادث، وأكد أن كل ما حدث ظلم وافتراء من جانب المتهمين، مضيفا أنه لا يعرف السيدة وليس له أي علاقة بها قائلا: أنا بتاع أنابيب بدخل البيوت أغير الأنبوبة مقابل مبلغ مالي، مشيرا إلى أنه تفاجأ بما حدث.

وأوضح الشاب أنه تعرض والمجني عليها للضرب المبرح من قبل المتهمين، وذهبت السيدة إلى شرفة منزلها للاستغاثة إلا أنهم ظلوا وراءها حتى سقطت على الأرض، ولم يتركوه إلا بعد أن خلصه الأهالي من أيديهم، قائلا: عايز حقي.

شقيها: المجني عليها لم تنتحر

من جانبه اتهم شقيق السيدة، صاحب العقار وزوجته و4 آخرين بقتلها بإلقائها من الطابق السادس، بحجة أنها على علاقة بصديق لها، مؤكدا أن شقيقته ليست طبيبة ولكن تعمل موظفة في عيادة النساء والتوليد في منطقة السلام.

عامل كان بيغير الأنبوبة

وأوضح شقيق المجني عليها، في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» على قناة «إم بي سي مصر»: «عامل أنابيب كان طالع لشقة شقيقتي لتغيير الأنبوبة، وكان الوقت متأخرا في حدود 11 مساء، بسبب انشغالها طوال اليوم في عملها».

فشلوا في تصويرها عارية

وقال: «باب الشقة كان مفتوحا أثناء تغيير الأنبوبة، ولم يتم كسره ودخل عليهما 6 أشخاص بينهم صاحب العقار وزوجته والحارس و3 آخرون من السكان وتعدوا على شقيقتي وعامل الأنابيب بالضرب، وطلبوا منها خلع ملابسها وتصويرها عارية»، مؤكدا أن شقيقته رفضت طلب المتهمين فتم إلقاؤها من الطابق السادس ولفظت أنفاسها الأخيرة.

وزنها مليان وصعب تطلع على السور لوحدها

وتابع: «شقيقتي لم تنتحر، وأختي وزنها مليان وسور البلكونة عالي فصعب جدا أن تلقي نفسها منه، ولو حدث فعلا فبالتأكيد ألقت بنفسها هربا من الضرب وتعذيبها»، مضيفا أن شقيقته كانت متزوجة ولديها 3 أطفال يترددون عليها من وقت إلى آخر.

رواية المتهمين

فيما برر المتهمين جريمتهم بأنهم لاحظوا أن صديق السيدة يتردد عليها مرات كثيرة، أثناء وجودها بمفردها، وعندما طلبوا منه عدم الصعود، اعتدى عليهم بالسباب والشتائم، فتركوه وفي آخر مرة، رفضوا صعوده وتشاجروا معه أمام باب الشقة، وأن السيدة ألقت بنفسها من العقار من الطابق السادس، رغم أنهم لم يدخلوا الشقة.

القومي للمرأة يستنكر

بدوره استنكر المجلس القومي للمرأة وقوع الحادث وسقوط المجني عليها من الطابق السادس بمجرد الشك في سلوكها، وأعربت الدكتور مايا مرسي رئيس المجلس عن حزنها في بيان رسمي، وقالت: «نرفض كل أشكال العنف البلطجة ضد المرأة، ومصر ستظل دائما ترفع راية القانون ودولة مؤسسات وترفض قيام مجموعة من الأفراد بالاعتداء على بعضهم البعض داخل المجتمع».

كانت النيابة العامة قد أمرت ظهر أمس السبت بحبس 3 متهمين 4 أيام في بتهمة قتل سيدة بمدينة السلام بعد إلقائها من شرفة شقتها بالطابق السادس، لأنهم شاهدوا دخول شخص غريب عنها إلى منزلها في أوقات متأخرة من الليل وقررت النيابة العامة دفن جثتها بعد تشريحها لمعرفة سبب الوفاة.

تم نسخ الرابط