رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تنازل والدها.. هل ستُنقذ رقبة «نورهان» فتاة بورسعيد من حبل المشنقة؟ 

المتهم داخل قفص المحكمة
المتهم داخل قفص المحكمة

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد منذ قليل، حكمها بمعاقبة «نورهان خليل» المتهمة بقتل والدتها بمساعدة عشيقها بالاعدام شنقا، وذلك بعد تصديق فضيلة مفتى الجمهورية بالموافقة على إعدامها.

وقالت المحامية نهى الجندى، فى تصريحات خاصة لـ «بصراحة»: إن تنازل والد «نورهان» فتاة بورسعيد المتهمة بقتل والدتها بمساعدة عشيقها عن الشق المدنى لايؤثر على حكم الإعدام الذى صدر من محكمة جنايات بورسعيد ضد المتهمة، وذلك لأن الشق الجنائى لا ينفى الجريمة ونحن أمام جريمة قتل مكتملة بركنيها المادى والمعنوى.

وأشارت «الجندى» في تصريحاتها، إلى أن تنازل ولى الدم عن الدعوى المدنية يخفف العقوبة في بعض الحالات منها؛ القتل الخطأ أو القتل دون أصرار وترصد أو الضرب الخطأ الذى يؤدى إلى موت، ولكن جريمة قتل المجنى عليها «داليا الحوشي» مكتملة الأركان.

وتقدمت المحامية هايدى الفضالى، دفاع المتهمة «نورهان خليل» بطلب رسمي من والد المتهمة بقتل والدتها إلى هيئة محكمة جنايات بورسعيد، بالتنازل عن الشق المدنى باعتباره ولى الدم، قبل النطق بحكم الإعدام، وذلك محاولة منه في تخفيف العقوبة ضدها.

وكان قد أمر المستشار حماده الصاوى، النائب العام، بإحالة الطالبة «نورهان خليل» إلى محكمة الجنايات المختصة، وشريكها الطفل «حسين» الذى لم يتجاوز عمره الـ 15 عامًا إلى محكمة الطفل المختصة، لمعاقبتهما عما أسند إليهما من اتهامهما بارتكاب جريمة قتل والدة المتهمة عمدًا مع سبق الإصرار، وحددت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم ضد المتهمة بعدما أحالت أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية، وعلى الجانب الآخر قررت محكمة جنايات الأحداث بمعاقبة الطفل بإيداعه مؤسسة عقابية.

تم نسخ الرابط