رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بروتكول تعاون بين «ساعد للتنمية» وموقع«بصراحة الإخباري»

وقعت مؤسسة ساعد للتنمية، ذراع المسئولية المجتمعية لشركة أسيست إيجنسي للخدمات التكنولوجية والتجارية ASSIST AGENCY، برتوكول تعاون مع موقع "بصراحة" الإخباري الصادر عن شركة مصر المستقبل للميديا والخدمات الإلكترونية وإنشاء المواقع.

وقالت الدكتورة يمنى إبراهيم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ساعد للتنمية الزراع المجتمعية لشركة أسيست إيجنسي للخدمات التكنولوجية والتجارية، أن بروتكول التعاون يأتيمن منطلق إيمان الطرفين بأن أدوار الشركات تتعدى تحقيق الربح المادي إلى ترك أثر في المجتمع والبيئة المحيطة بالشركة، وذلك بدعم الأعمال المجتمعية، ورعاية الفعاليات التي تخدم المجتمع، فضلاً عن تحقيق رفاهية موظفيها، وتمكينهم من خلال برامج التعليم المستمر، وتهيئة البيئة المهنية الملائمة لهم.

و اتفق الطرفان على أن يتعاونوا فيما بينهم وفي إطار المسؤولية المجتمعية لكلاً منهم في تنفيذ مبادرات وبرامج وأنشطة تنموية تهدف إلى خدمة المجتمع في كافة القطاعات التنموية وضمان الاستدامة مثل (الصحة – التعليم – التكافل الاجتماعي – تأهيل الشباب – تنمية المرأة – تشجيع ريادة الأعمال – الوعي البيئي)، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية، والجهات ذات النفع العام، ومؤسسات القطاع الخاص، ومساهمات أفراد المجتمع.

هدف البرتوكول

يهدف الطرفان من التعاون بأن يكوّنا سوياً نموذج مثالي ومُحفز لكافة المؤسسات والشركات لتفعيل قطاعات المسؤولية المجتمعية لهم وتعزيز الدور التنموي للشركات تجاه المجتمع. وذلك فيما يلي: - العمل على تحقيق التواصل، والتفاعل، والتماسك المجتمعي بين أفراد المجتمع وشركاته ومؤسساته. - تشجيع المؤسسات والشركات على تحقيق التوازن بين الربح المادي وخدمة المجتمع وسلامة البيئة. - التسويق الاجتماعي لمشاريع وبرامج المسؤولية المجتمعية التي توائم بين العمل المجتمعي والعمل المؤسسي. - العمل على استقطاب الداعمين من الشركات ومساعدتهم في تكوين شراكات والدخول في مجالات المسؤولية المجتمعية وتوفير الملاحظات والاستفسارات حول مساهماتهم. - تأسيس بنك أفكار "Think Tank" للقيادة السياسية والحكومة لكافة المشروعات التنموية والفئات والمجالات الأكثر احتياجاً لمساعدتهم في وضع أجنداتهم التنموية. - التشبيك مع مختلف الوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص لتوحيد الجهود والخطط في تنفيذ البرامج والمشروعات التنموية. - العمل على أوراق سياسات عامة عن المشكلات والعقبات التي تواجه مختلف المجالات التنموية وتقديمها إلى صانعي السياسات.

تم نسخ الرابط