رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وسط إجراءات مشددة.. انتظام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بالقاهرة والمحافظات

وسط إجراءات احترازية مشددة، أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، انتظام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وشددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على جميع الإدارات التعليمية التابعة للمديرية والبالغ عددها ٣٢ على تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على صحة الطلاب وجميع العاملين بالمدارس، موجهًا رسالة طمأنة لأولياء الأمور بشأن اتخاذ المدارس جميع الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحة أبنائهم.

وألزمت المدارس، جميع الطلاب بارتداء الكمامة منذ لحظة دخول المدرسة حتى انتهاء اليوم الدراسي، وشهد انطلاق الفصل الدراسي الثاني تنظيم مراسم طابور الصباح وترديد الطلاب تحية العلم والسلام الجمهورى.

وحذر محمد ناصف مدير مدرسة الجيزة الإعدادية بنين التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة الطلاب، من التهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية، أو التخاذل فيها أثناء التواجد فى الفصول، كما هنأ الطلاب ببدء الفصل الدراسي الثاني والعودة للمدرسة، موضحا أنه تم توزيع حضور الطلاب على عدد أيام الأسبوع.

وأكدت وزارة التعليم، أن قرابة 23 مليون طالب موزعين على أيام الأسبوع حسب الصف الدراسى وجدول كل مدرسة، مشيرة إلى أن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب بشكل مستمر مع الحفاظ على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة لحماية الطلاب من كورونا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن خطة حضور الطلاب بالترم الثانى بالنسبة للصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائى، الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحدد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى كل مدرسة، و الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي، الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب.

يذكر أنه تم إجراء عمليات صيانة بسيطة بجميع المدارس قبل بدء الفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى التوجيه بتوفير جميع عوامل الأمن والسلامة للطلاب، والتشديد على وجود مشرفين وتكثيف وجودهم داخل المدرسة بحيث لا يكون هناك تكدس للطلاب في فناء المدرسة حرصًا على سلامتهم.

تم نسخ الرابط