رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الباز: الرئيس حرص على توصيف مشكلة مصر بجرأة وشجاعة

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، إن مشاركة مصر هذا العام في أعمال القمة العالمية للحكومات بدبي أحدثت زخمًا كبيرًا، لأن مصر هى ضيف الشرف، لافتاً إلى أن هذا العام يمثل الدورة العاشرة للقمة العالمية للحكومات.

القمة العالمية للحكومات

أضاف الباز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج آخر النهار المذاع عبر فضائية النهار، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، أن القمة العالمية للحكومات بدأت 2013، لافتاً إلى أن القاهرة ذاهبة كي تتحدث هذا العام، حيث هناك ترقب للاستماع إلى كلمة مصر.

وأوضح أن القاعة كانت ممتلئة تماماً قبل دخول الرئيس السيسي، مؤكدًا أن هناك حرص على كل المشاركين والممثلين في أكثر من 150 دولة على الاستماع إلى كلمة الرئيس السيسي.

وأشار إلى أن حالة الحماس التي استقبلت بها كلمات الرئيس السيسي خلال القمة العالمية للحكومات كانت ملحوظة، كما أن الصحفيين الذين كانوا متواجدين في المركز الصحفي خارج القاعة، كانوا يصفقون بنفس الحماس الذي تصفق به القاعة عندما تحدث الرئيس السيسي بكل هذا الوضوح والصراحة.

وأكد أن كلمة الرئيس السيسي جاءت في توقيت يعقب حالة من محاولات زرع الفتن بين الدول العربية ومحاولة الايقاع بينها، لافتاً إلى أن الرئيس السيسي حرص على توصيف المشكلة التي تعاني منها مصر بمنتهي الجرأة والشجاعة.

تم نسخ الرابط