رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس شعبة المخابز: من الصعب التلاعب بالرغيف بعد تفعيل كروت الخبز الجديدة

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إنه من الصعب أن يتم التلاعب برغيف الخبز المدعم عقب تفعيل كروت الخبز لغير حاملي بطاقات التموين، موضحًا أن منظومة الخبز الجديدة تم إطلاقها من أجل عدم التلاعب بالخبز " مستحيل أصحاب المخابز يتلاعبوا بالعيش في ظل المنظومة الجديدة لأن صاحب المخبز هياخد حقه من رغيف العيش اللي بيصنعه".

آليات جديدة

وأشار حماد، في تصريحات خاصة لـ بصراحة، إلى أن المنظومة الجديدة سيكون لها ضوابط وآليات جديدة تتماشى معاها وتمنع حدوث أي تلاعب، موضحًا أنه حتى الآن لم يتم إصدار أي قرارت أو خلفيات بشأن منظومة كروت الخبز ولازال معاد التفعيل غير معلوم، متابعًا " أنا بطمن المواطنين أن أصحاب المخابز مش هيقدرويعملوا أي مخالفات لأن الحكومة زي ما هي واقفه مع المواطن واقفة مع أصحاب المخابز".

وتابع رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، أن عقوبة التلاعب برغيف الخبز الحالية هي غلق المخبز نهائيًا.

كارت الخبز

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في الأيام السابقة عن طرح كارت خبز لغير حاملي بطاقة التموين، والذي سيكون سعره أقل من الخبز السياحي بنحو 30% و وزنه 90 جرامًا.

أوضحت الوزارة أنه من المتوقع العمل بكارت الخبز مع بداية شهر فبراير القادم، متابعة أن الحصول على كارت الخبز يأتي من خلال التوجه لأقرب مكتب بريد وشراء الكارت بتكلفة 30 جنيهًا لمرة واحدة ثم يشحن بعد ذلك.

تم نسخ الرابط