رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شاباً قهر الإعاقة.. القصة الكاملة لشاب مبتور الأيد يعمل بائع ملابس على رصيف إسكندرية: بشتغل وأنا في عمر 9 سنوات وحصلت على ليسانس شريعة إسلامية

الشاب محمد
الشاب محمد

أزمة كبير لطالما واجه الشاب محمد في عمر 9 سنواتجراء تعرضه لحادثفقد على أثره أحد ذراعيهولكن المصائب لا تأتي فرادى فبغته موت والده في عمر مبكر ليتبقى معه في رحلته الشاقة والدته التي كانت سبباً في نجاحه بعد دعمه وتشجعيه لاستكمال طريقه الشاق.

شاب يفقد أحد ذراعيه

ورصدت عدسة موقع “بصراحة الإخباري” شاب في مقتبل عمره يعمل بائع ملابس شهير في محافظة الإسكندرية بالرغم من بتر أحد ذراعيه في عمر صغير لكنه لم يستسلم لتلك الإعاقة وظل يعمل حتى أصبح أحد أشهر بائع الملابس في منطقته.

شاب يعرض لحادث

وقال محمد في بث مباشر لموقع بصراحة “أنا عملت حادثةفي عمر 9 سنين وبسبب الحادث تم بتر ذراعي وبعدها والدي اتوفى ولقيت نفسي مسئول عن والدتي هي شجعتني علشان أنزل واشتغل وماستسلمش لإعاقة ذراعي”.

محمد: بدأت اشتغل في عمر 9 سنوات

وأضاف محمد “بدات اشتغل في عمر 9 سنوات علشان أصرف على والدتي بعد موت والدي وجهت صعوبات كتير علشان الاقي شغل بسبب ذراعي، ولقيت عمل في أحد الأماكن وفعلاً اشتغل شوية وسيبته بسبب صاحب العمل ومن هنا بدأت أفكر أعمل مشروع لوحدي وابطل اشتغل عند حد”.

محمد: والدتي ساعدتني وشجعتني

وتابع “والدتي دايما كانت بتساعدني وبتشجعني أكمل تعليمي رغم شغلي وبالفعل حصلت على ليسانس في الشريعة الإسلامية،أنا كنت باخد معاش والدي بس فجأة المعاش وقف بسبب حصولي على عربية تنقل لذوي الاحتياجات الخاصة، بدأت ادخل مجال بيع املابس وبدأت بعربية صغير بيبع عليها الملابس”.

محمد: محمد حصلت على شهادة في الشريعة الإسلامية

وأختتم محمد “بالرغم من شغلي في سن صغير كملت تعليمي حصلت على شهادة في الشريعة الإسلامية وبقا معاي شهادة وكمان كبرت مشروعي وبطمح الفترة الجاية إن أكبر المشروع وأقدر اساعد والدتي”.

تم نسخ الرابط