رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تفاصيل مشروع «تايكون تاور» أعلى فندق في أفريقيا

كريم عابدين
كريم عابدين

أعلنت شركة النيل للتطوير العقاري عن طرح أحدث مشروعاتها تايكون تاور، ضمن مشروع نايل بيزنس سيتي،بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم برج فندقي تعتزم الشركة تدشينه ليكون أكبر فندق في افريقيا.

«بصراحة» قامت بزيارة إلى مقر شركة النيل للتطوير العقاري، لمعرفة تفاصيل المشروع، وقامت بإجراء هذا الحوار مع قيادات الشركة للتعرف على الفلسفة الخاصة بها، والخطط التي تعتزم تنفيذها الفترة المقبلة، وتفاصيل مشروع «تايكون تاور» أعلى فندق في أفريقيا.

وقال كريم عابدين رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للتطوير العقاري، إن الشركة اتجهت للتخصص في تنفيذ ناطحات السحاب بعد دراسة السوق المصري والعالمي بشكل عميق، ووجدت أن صناعة ناطحات السحاب هي المستقبل في مصر، وستزيد بشكل كبير الفترة المقبلة، كونه من اكثر الاستثمارات الواعدة في مصر، بالاضافة إلى أن العاصمة الادارية تصميمها يحاكي سنغافورة ودبي وستكون هي الصناعة الواعدة ولا يوجد أي شركات في مصر متخصصة فيها، ولذلك فضلنا التخصص في ناطحات السحاب.

وأشار في حوار لـ «بصراحة» إلى أن أي مرحلة تقوم بها الشركة تبدأ بالدراسات تحليلية للسوق، من أجل الاطلاع على التطورات الجديدة في السوق المصري والعالمي، حتى نكمل عليه مع إضافة الطابع المصري له حتى تكون مناسبة للعملاء.

وأوضح أن الشركة لها تجربتين في العاصمة الادارية الجديدة نايل بيزنس سيتي، و 31 N الذي يعتبر اول فستيفال تاور في مصر، لافتاً الى ان الشركة عندما طرحت المشروع كان مخطط بيع نحو 56 % منه خلال عامين، ولكنها انتهت من بيعه خلال 6 شهور فقط، ومن هنا جاءت فكرة اطلاق مشروع نايل بيزنس سيتي.

واعتبر أن نجاح أي شركة في قطاع العقارات يتمثل في الموقع والتصميم والتنفيذ والتشغيل، وهو ما تقوم به الشركة من خلال العمل على المحاور الاربعة، بالاضافة الى التعامل مع المتخصصين في ناطحات السحاب، موضحاً ان الشركة تمتلك ناطحات السحاب ولكنها ولكنها استعانت بأفضل مكاتب هندسية وشركات مقاولات، للتعاون في تنفيذ المشروع، من أجل ضمان نجاح المشروع، واستعانت بالمكتب الكندي فرع دبي كاستشاري هندسي لمشروعات الشركة، بالاضافة الى الاستعانة بشركة سياك التي تعتبر واحدة من اكبر شركات المقاولات التي نفذت ناطحات سحاب في مصر في أماكن مختلفة،ويتبقى اختيار شركة التشغيل من اجل ضمان نجاح تشغيل المشروع بعد الانتهاء منه.

تايكون تاور بإدارة فندقية عالمية

واكد ان الشركة طرحت اول مرحلة من مشروع نايل بيزنس سيتي اواخر عام 2021، وتضمنت البرج الاول ويتضمن وحدات ادارية وانتهت من تسويقه بنحو 95 %، وحالياً تم طرح المرحلة الثانية عبارة عن برج ثاني سيكون برج فندقي تحت مسمى "تايكون تاور"، مشيراً الى انه سيكون أعلى فندق في افريقيا، وسيتم إدارته بواسطة شركة فندقية عالمية لديها أكثر من 150 فندق حول العالم، ولكنها ستتواجد للمرة الأولى في مصر وافريقيا في برج تايكون تاور بمشروع نايل بيزنس سيتي بالعاصمة الادارية الجديدة.

توقيت طرح المشروع

وعن توقيت طرح المشروع، قال عابدين إن الشركة دائماً ما تقوم بتحويل اي محنة الى منحة وفرصة، وهو ما جعلها في كل مشاريعها السابقة البحث عن الفرص الواعدة للمستثمرين من اجل تلبية جميع الطلبات العقارية، موضحاً ان الشركة قامت خلال فترة كورونا باستمرار الاعمال على أرض الواقع حتى في ظل توقف معظم المشروعات.

وعن ارتفاع اسعار مواد البناء، أكد رئيس القطاع التجاري ان الشركة لديها ادارة للمخاطر والبحث والتطوير التي تقوم بعمل دراسات تتنبأ بأسعار مواد البناء والتكاليف، وهو ما جعل الشركة تطرح المشروعين بأسعار مرتفعة مقارنة بأسعار بعض الشركات ولكنه السعر العادل الذي يحقق قيمة استثمارية للعملاء، بالاضافة الى ان وجود مخزون عقاري جيد لدى الشركة يساعدها على تأمين الوضع المالي لها حال حدوث تضخم أو زيادات في الأسعار.

وعن التنفيذ أكد رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للتطوير العقاري، إن الشركة استخرجت أول رخصة ناطحات سحاب في مشروع 31 N وبدأت تنفيذ المشروع فعلياً، وتقوم حالياً بأعمال حفر مشروع نايل بيزنس سيتي تمهيداً لبدء تنفيذ اعمال الخوازيق، وتعتبر أول شركة شركة حصلت على ترخيص حفر خلال عام 2022.

تسليم اول مرحلة من نايل بيزنس سيتي خلال 4 سنوات

ولفت الى ان الشركة تعتزم تسليم المرحلة الأولى في الوحدات الادارية بالمشروع خلال 4 سنوات من الآن خلال عام 2027، والمرحلة الثانية تايكون تاور خلال 5 سنوات من الآن، وباقي المراحل تبعاً للطرح .

تم نسخ الرابط