رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس شعبة الدواجن: ارتفاع الأسعار بسبب الأعلاف وضعف الرقابة على التاجر

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن سبب ارتفاع أسعار الدواجن هو ارتفاع مستلزمات الإنتاج والأعلاف خلال الفترة الأخيرة دون سبب واضح على الرغم من انخفاضه الفترة الأخيرة وحدوث إفراجات جمركية وزيادة العرض عن الطلب بسبب دخول العديد لمنظومة الثروة الداجنة، متابعًا أن أسعار الدرة ارتفعت من 13:15 ألف و الصويا من 24 :30 ألف .

جشع التجار

وأضاف السيد، في تصريحات خاصة لـ بصراحة، أن سعر كيلو الدواجن في المزارع وصل إلى 71 جنيهًا بعد ما كان بـ68 جنيهًا وبيعه للمستهلك بـ 90 جنيها يرجع إلى ضعف الرقابة على التاجر " الفراخ في المزرعة ارتفعت لـ71 جنيه والتاجر أما يبعه بـ90 ده بسبب قلة الرقابة والمستهلك ليه بيشتريها بالمبلغ ده".

ارتفاع الدواجن

ولفت رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن المؤشرات الأولية تشير إلى ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة بسبب ارتفاع العلف وعلى الدولة سرعة تسعيرها لأنه لا يوجد مبرر للارتفاع لاصعوبة استيراد ولا حجز جمركي، مستكملًا حال انخفاض أسعار مستلزمات الإنتاج ستنخفض أسعار الدواجن على الفور.

ارتفاع الدولار

وكشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجات الدواجن ، أزمة إرتفاع أسعار الدواجن والبيض في الأسواق المصرية خلال الفترة الحالية تعود لعدة عوامل أهمها ارتفاع اسعار الدولار والذي ينعكس على اسعار الاعلاف المرتبط ارتباط وثيق بأسعار الدواجن والبيض .

وأضاف أن قطاعا كبيرا ومزارع كثيرة خرجت من الإنتاج بسبب ارتفاع اسعار الدولار وانسحبت من السوق المصري مما احدث خلل وارتفاع الاسعار بشكل كبير خلال الفترة الحالية ، نتيجة لأزمات الأعلاف خلال الأسابيع والأشهر الماضية.

تم نسخ الرابط