رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أشرف زكي: الواقع في مصر ينفي أية مخاوف من تقييد الحرية

تقدم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بالشكر لكل جهد دولييسعى لتحقيق العدالة الإنسانية في أرجاء المعمورة، مع أهمية توخي الحذر في تناول أي معلومات غير موثقة وغير مؤكدة بالأدلة والبراهين.

وأضاف أشرف زكيفي بيانه أنه في الوقت الذي تحقق فيه مصر إنجازات غير مسبوقة في مواجهة الفكر الظلامي ومواجهة تقييد حرية الإبداع واللإعلام وقبول وتحييد دور المتشددين في معالجة قضايا المواطنة وقبول الآخر، يسرنا أن نرد بكل حيادية وشفافية على ما تم تداوله نقلا عن الاجتماع، الذي انعقد بتاريخ ١٢ مارس الجاري في مجلس حقوق الإنسان عن وجود مخاوف تجاه ما يسمى بالقيود المفروضة على حرية الرأي ووسائل الإعلام والحريات الرقمية في مصر.

وأكد نقيب المهن التمثيلية على أن هذهالمخاوفلا تستند لحقائق ووقائع، فالواقع في مصر ينفي تماما كل هذه المخاوف، ويثبت عكسها بشكل واضح للقاصي والداني وهو ما تعترف به الكثير من الدوائر الدولية المعنية بهذا الشأن.

وأشار زكيإلى أن حرية التعبير مكفولة للجميع بنص الدستور المصري، ولا مجال في مصر للمزايدة أو المساومة على ذلك، وأي محاولة للعودة للوراء في هذا الشأن، لن تلق سوى الفشل فقد تنفس الرأي في مصر هواء الحرية، ولا مجال للتنازل عن هذاالمكتسبآجلا أو عاجلا.

تم نسخ الرابط