رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البرلماني محمد عبد العزيز يثني على مستشفى الناس للأطفال: الخدمة خدمة طبية بأرقى المستويات الدولية وبالمجان

النائب محمد عبد العزيز خلال الزيارة
النائب محمد عبد العزيز خلال الزيارة

أثنى النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الناس الخيري للأطفال، مشددًا على أهمية مواصلة التبرعات لمستشفى الناس الخيري للأطفال لما يوفره من خدمات كبيرة لجميع المرضى دون أي تمييز.

مستشفى عالمي على أرض مصرية

وحرص النائب محمد عبد العزيز، على زيارة مستشفى الناس الخيري للأطفال وتفقد أجنحة المستشفى وأجهزتها الحديثة التي تواكب جميع المعايير الدولية المطبقة في العالم، قائلًا: "مستشفى عالمي على أرض مصرية يقدم خدمة طبية بأرقى المستويات الدولية وبالمجان".

وشدد وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على أهمية الدور الكبير لمستشفى الناس لعمليات القلب للأطفال، مضيفًا "مستشفى الناس للأطفال يتبع معايير دولية مطبقة في كبريات المستشفيات بالعالم.

وزار النائب محمد عبد العزيز، مستشفى الناس الخيري للأطفال، بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، برفقة النائب أحمد علي عضو مجلس النواب، ومحمد عبد الرحمن نائب رئيس جمعية شباب رجال الأعمال.

وأشار وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إلى أن مستشفى الناس الخيري للأطفال يجري العديد من العمليات الصعبة بالمجان بنسبة 100%، مؤكدًا على ضرورة استمرار التبرعات للمستشفى لما تقدمه من خدمات كبيرة لكل المرضى دون أي تمييز.

من ناحية أخرى، استعرض حاتم الملا نائب الرئيس التنفيذي للمستشفى، شرحًا وافيًا حول نظام التشغيل بالمستشفى وطبيعة الخدمات الطبية المُقدمة بالمجان للأطفال، وتطرق إلى أحدث الأجهزة والمعدات والمرافق التكنولوجية التي يعتمد عليه المستشفى، والعمليات الصعبة والدقيقة التي يجريها المستشفى بالمجان بنسبة 100%.

معلومات مهمة عن مستشفى الناس للأطفال

جدير بالذكر أن مستشفى الناس للأطفال أسسته منظمة الجود الخيرية (غير هادفة للربح)، ويعد من أهم المشاريع الإنسانية في مصر، ويخضع لقانون المنظمات غير الحكومية. وقد نجح المستشفى في استقطاب أفضل الكوادر الطبية المحترفة بما في ذلك الأطباء والمتخصصين وطاقم التمريض والفنيين للعمل في هذا الصرح الطبي المجهز بالكامل والذي يستخدم أحدث التقنيات الطبية.

ويلتزم مستشفى الناس للأطفال بالمعايير الدولية في تقديم العلاج الطبي المجاني للمرضى، بما في ذلك جراحات القلب المفتوح، ومجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية المتنوعة.

وافتتحت مؤسسة الجود الخيرية المشهرة برقم 715 لسنة 2015، طبقاً للقانون المؤسسات غير الحكومية، المستشفى في 2019، وأصبح أحد أكبر المستشفيات والمراكز الطبية الخيرية في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومقام على مساحة تزيد عن 60 ألف متر مربع. وتبلغ سعة المستشفى 600 سرير ومجهز بجميع المرافق اللازمة، موزعة على 5 مباني، بما في ذلك مبنى حديث.

يضم المستشفى حاليًا 557 سريرًا و 10 غرف عمليات و 140 وحدة رعاية مركزية و 4 وحدات قسطرة قلبية و 48 عيادة خارجية. وهناك أيضًا قسم لتدريب الموظفين والأطباء وطاقم التمريض لتحسين مهاراتهم وتقديم رعاية طبية عالية الجودة للمرضى.

تم نسخ الرابط